بالصور.. قوات أمن الحرم تكثف وجودها مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي

"سبق" رصدت الزوَّار والعوائل السعوديين والمقيمين المتوافدين لأداء العمرة
بالصور.. قوات أمن الحرم تكثف وجودها مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي

أكد قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، العميد محمد حسين الشريف، لـ"سبق" تكثيف أعداد رجال الأمن الموجودين بالمسجد الحرام تزامناً مع بدء إجازةمنتصف العام الدراسي، التي يشهد فيها المسجد الحرام وجوداً كثيفاً من الزوار والمعتمرين.   

 

وقال العميد "الشريف" إنه جرى الاستعداد لخطة إجازة منتصف العام منذ وقت مبكر مع بدء موسم العمرة، وتوافقها مع الإجازة الرسمية؛ فقد تم تجهيز الاستعدادات البشرية والمادية لخدمة زائري بيت الله الحرام، من خلال تكثيف أعداد العاملين لإدارة وتنظيم الحشود بالساحات الشرقية والغربية والشمالية، وكذلك العمل على تقديم الخدمات الإنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وإسعاف المصابين، وإرشادالتائهين، وتسليمهم إلى ذويهم. كما تضمنت الخطة تكثيف عمل البحث والتحري لملاحظة ومنع الجرائم والظواهر السلبية في ساحات المسجد الحرام.

 ورصدت "سبق" كثافة الزوار والمعتمرين، وكذلك العوائل السعوديون والمقيمون، الذين توافدوا لأداء العمرة وزيارة المسجد الحرام استغلالاً لإجازة منتصف العامالدراسي، كما رصدت تمركز رجال الأمنبالقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، وتوغلهم بين كثافة الزوار والمعتمرين لحرصهم على تقديم الخدمات الإنسانية أثناء الدخول والخروج للمسجد الحرام، وكذلك تسهيل حركة مرور المشاة، وبذل الجهود الكبيرة في حفظ أمن مرتادي المسجد الحرام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org