بالصور..  مملكة  "الديناصورات" سكانها 10 آلاف نسمة وشعبها يقتل نفسه

"جزر توفالو" تقبع وسط المحيط الهادي وعاصمتها مقبرة الطائرات الأمريكية
بالصور..  مملكة  "الديناصورات" سكانها 10 آلاف نسمة وشعبها يقتل نفسه

هناك الكثير من الدول والممالك لا يعرف عنها الناس الكثير من المعلومات، وفي هذا التقرير اخترنا إحدى هذه الممالك ، وهي مملكة "توفالو" أو "جزر إليس" المستقلة ذات سيادة، وهي ممثلة في الأمم المتحدة ولها منتخب وطني لكرة القدم.

وفي التفاصيل، تقع مملكة توفالو في المحيط الهادي في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا، ويبلغ عدد سكانها عشرة آلاف نسمة تقريبًا مما يجعلها ثالث أصغر دولة ذات سيادة من حيث عدد السكان في العالم وعاصمتها مدينة "فون فوتي" كما تبلغ مساحتها 26 كم مربع وسكانها 10 آلاف نسمة.

"فونافوتي" هي جزيرة مرجانية تمثل عاصمة مملكة توفالو وميناؤها الوحيد وبها مطار صغير، وهي من أكثر المواقع الشهير بمملكة توفالو، فهي تعد مقبرة الطائرات الأمريكية التي تحطمت في فونافوتي خلال الحرب العالمية الثانية ومواقع الشعب المرجانية الرائعة.

وكانت مملكة جزر توفالو مأهولة منذ زمن بعيد ونظام الحكم فيها عائليًا قبليًا يعيشون في مساكن بسيطة مغطاة بأغصان الأشجار ويوجد في كل مكان مجموعة جزر قريبة بعضها من بعض، ويوجد بها مدرسة ابتدائية كما توجد مدرسة ثانوية واحدة في المملكة.

ويتلقى الراغبون بمتابعة دراستهم الجامعية دراستهم في الدول المجاورة وتعد الجزيرة واحدة من أهم المناطق في العالم، حيث يوجد بها حفريات للديناصورات الضخمة ويوجد بها عشرات العظام التي يذهب إليها الباحثون للدراسة .

ولا تملك مملكة توفالو جيشًا أو شرطة، والتعامل هناك بعملتين هما الدولار الأسترالي وقيمته 2 ريال سعودي والدولار التوفالو وقيمته 40 هللة سعودية .

شعبها يقتل نفسه

تعاني جزر توفالو وتواجه العديد من المشاكل الصحية التي تتسبب في إصابة أهلها بالعديد من الأمراض ونظرًا لأن لغة جزر توفالو مختلفة عن غيرها من الدول واللغة التوفالية غير مفهومة وصعب التعامل مع سكانها؛ فالسكان يميلون إلى عدم الاختلاط حسب معتقدات القبيلة ولا يجب أن يتعاملوا مع أجناس أخرى ورفضوا العديد من البعثات الطبية الأمريكية لذا أطلق عليهم الشعب الذي يقتل نفسه.

والطريق الوحيد إلى فونافوتي هو رحلة طيران لمدة ثلاث ساعات من أستراليا فقط وقيمتها 600 دولار أمريكي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org