بالصور ..  8 نصائح للتعامل مع ورش إصلاح السيارات

قدّمها مختصون حتى لا نتعرض للتحايل أو الكلفة الزائدة
بالصور ..  8 نصائح للتعامل مع ورش إصلاح السيارات

قدمت صحيفة " الإمارات اليوم" تقريرا بالصور والمعلومات " إنفوجراف " عن أبرز ثماني نصائح يجب أن يتبعها صاحب السيارة عند اختيار ورش تصليح السيارات وكيفية التعامل معها، حتى لا يتعرض للتحايل أو الكلفة الزائدة عند إجراء الإصلاحات.

وقالت الصحيفة: شدّد المتخصص في صيانة السيارات وخدمات ما بعد البيع، المهندس محمد سلامة، على أهمية أن يتبع أصحاب السيارات عدداً من النصائح قبل اختيار ورشة التصليح التي يعتمدون عليها في تصليح مركباتهم.

وقال إن الاختيار الخاطئ لورشة التصليح يكبد المتعامل خسائر مالية، من حيث الكلفة المالية المبالغ فيها، أو عدم تصليح الأعطال الكهربائية أو الميكانيكية في المركبة بشكل نهائي، أو التسبب بأعطال جديدة.

ونصح سلامة، المتعاملين بالاستعلام عن ورش التصليح من خلال أصدقاء تعاملوا مسبقاً معها، وتحققوا عبر التجربة من جودة العمل بها، فضلاً عن تجنب ورش التصليح الصغيرة التي لا تتوافر فيها الأجهزة الفنية اللازمة لعملية التصليح، أو عمالة فنية مدربة قادرة على معرفة الأعطال وتصليحها.

وأشار سلامة إلى أنه من المهم أن يستفسر المتعاملون، قبل التعامل مع ورشة التصليح، عن أسعار الخدمة وقطع الغيار المطلوبة وأسعارها، والحصول على فاتورة رسمية بتصليح الأعطال وقطع الغيار التي تم تركيبها بالسيارة، لضمان عدم التعرض للتحايل، أو المبالغة في كلفة التصليح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org