بالصور.. هذه أفضل وجهات سياحية لعام 2017 دون منافس

وفق تقرير وكالة "بلومبيرغ " الأمريكية
بالصور.. هذه أفضل وجهات سياحية لعام 2017 دون منافس

نشرت وكالة الأنباء الدولية الشهيرة "بلومبيرغ " الأمريكية تقريرا عن أفضل الوجهات التي ينبغي أن يزورها السائح في العالم عام 2017 والتي لا تواجه منافسة من وجهات أخرى.

 

واعتمد ترتيب تلك الوجهات على الخدمات السياحية المقدمة بالإضافة للأوقات المناسبة التي يمكنك أن تسافر فيها لهذه الدول بالإضافة لشرح أسعار الفنادق.

 

 "ساحرة آسيا" الأولى

تعد سيرلانكا من أجمل الدول الآسيوية التي تجذب ملايين السياح من العالم اعتمدتها "بلومبيرغ " كأول وجهة جاذبة في عام 2017وتصل أسعار الفنادق فيها إلى 230$ كأعلى سعر في أوقات المواسم وتتدنى إلى 100 $ في الصيف.

 

 وتنصح بلومبيرج السياح بزيارة سيرلانكا في الشتاء (ديسمبر حتى مارس) وعدم السفر إليها في الصيف وأهم ما يجب أن تزوره فيها مدينة أنورادهابورا ثم مدينة أروجامباي ثم حديقة بوندالا الوطنية ثم مدينة كاندي وأخيرا غابات دامبولا المليئة بالأشجار الحرجية والثروات الطبيعية والكهوف الأثرية.

 

"أوروبا البكر".. المركز الثاني

اعتمدت بلومبيرغ فنلندا كأفضل ثاني وجهة سياحية لعام 2017 حيث يصل متوسط سعر الفنادق 310 $  والسائح يمكنه أن يحصل على تجربة ساحرة من خلال زيارة فندق بمدينة روفانيمي، حيث يستطيع من خلاله مشاهدة الشفق القطبي الشمالي التي لا مثيل لها بالإضافة إلى الحفلات الصاخبة في العديد من الجزر والبحيرات والغابات وأفضل الأوقات شهرا يونيو ويوليو وأسوأ الأوقات يناير للظلام الدامس وتغطية الثلوج.

 

ملكة التانجو الأوروبي "البرتغال"

احتلت المركز الثالث بجدارة عاصمة متاحف العالم والمباني الأثرية، ووفقا لبلومبيرغ يبلغ متوسط الأسعار فيها 200 $  وأفضل فترة للزيارة هي  من نوفمبر وحتى فبراير ولا تنصح بلومبيرغ بالزيارة من يوليو إلى أكتوبر بسبب الرطوبة العالية والازدحام.

 

عروس الأبيض المتوسط 

 جاءت مالطة في المركز الرابع وهي ثاني أكبر جزيرة في البحر المتوسط بعد قبرص وتقع في جنوب إيطاليا وشمال ليبيا . وتبلغ المساحة الإجمالية للجزيرة 246 كيلومترا تتميز بإطلالات على التلال المنخفضة والمشرفة على السهول وهي مقصد سياحي شهير اختارتها بلومبيرغ لصفاء شواطئها وأسعارها المتدنية وخدماتها الراقية ومتوسط أسعار الفنادق في مالطة 190$ ونصحت بالزيارة في شهري مايو ويونيو.

 

مملكة الحضارات البائدة 

تقع البيرو في أمريكا الجنوبية واحتلت المركز الخامس في التقرير وبها آثار وعالم للعديد من الحضارات البائدة والجبال المغطاة بالثلوج في فيرونكا وبحيرة تيتيكاكا المذهلتين وتنصح بلومبيرغ الزوار بالذهاب في أبريل والابتعاد عن موسم الأمطار في فبراير.

 

 وذكرت الوكالة أن متوسط أسعار الفنادق في البيرو من أقل الأسعار عالميا إذ تصل الليلة في الذروة إلى 140 $ .

 

جزر سانت بارتي الفرنسية 

هي أغلي وجهة سياحية في عام 2017 واحتلت المركز السادس بجدارة طبقا لبلومبيرغ بسبب طعامها الرائع وتقع جزيرة سانت بارتيليمي في فرنسا وهي جزيرة بركانية مطوقة بالكامل من قبل الشعاب وهذه الجزيرة تمتلك مطاعم جيدة والمحلات التجارية باهظة الثمن ويصل متوسط أسعار الفنادق فيها إلى 2000 $ وينصح بالذهاب إليها وقت الصيف والربيع.

 

الملكة الأفريقية السمراء 

حطت رواندا في المركز السابع وتوجه لمحبي الرحلات البرية والسفاري بجانب زيارات للغابات الطبيعية وتنصح  بلومبيرغ  بالذهاب لها خلال الفترة من ديسمبر إلى أوائل فبراير نظرا لأن الجو يكون جافا بعيدا عن الأمطار  ويصل متوسط سعر الفنادق إلى 250$.

 

ماكينة ألمانيا السياحية 

 جاءت هامبورج في المركز الثامن وتتميز بوجود بنية سياحية رائعة وشقق فاخرة ومطاعم جيدة وحفلات موسيقية متنوعة، وينصح بزيارة المدينة في مايو أو يونيو، وذكرت بلومبيرغ أن متوسط الأسعار قد يصل إلى 310 $.

 

بلاد الخضرة والماء الصافي 

وضعت بلومبيرج كولومبيا في المركز التاسع حيث تمتلك أطول أشجار النخيل في العالم والطعام  البحري البارع  ويمكن زيارة كولومبيا طوال السنة  لكن شهرا فبراير ومارس هما الأفضل  ويصل متوسط سعر الفنادق فى كولومبيا إلى 150 $.

 

قلب المحيط الهادي 

وأخيرا جاءت جزر تركس وكايكوس البريطانية في المركز العاشر وهي سلسلة من الجزر التي يمكن الوصول إليها بسهولة وكواجهة مع الشواطئ والمنتجعات الفاخرة وتعد من أغلى الأماكن السياحية فى العالم وقد تصل الأسعار وفقا لبلومبيرغ إلى 1400 $ فى الليلة وأفضل الأوقات التي يمكن أن تزورها فيها من مايو إلى سبتمبر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org