بالصور.. وادي الدواسر تحتفل باليوم الوطني على طريقة الأجداد

جسدوا عادات العصر الماضي والتراث والفنون الشعبية
بالصور.. وادي الدواسر تحتفل باليوم الوطني على طريقة الأجداد

نجحت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرفاء في وادي الدواسر، في جذب الكثير من الأهالي، بعد أن اختتمت "كرنفال" وفعاليات شعبية بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، كأول مهرجان يُقام على مستوى المحافظة.

وتفصيلاً، شهد ملعب لجنة التنمية بالشرافاء في وادي الدواسر، احتفالاً باليوم الوطني87، على طريقة ومعيشة من حياة الآباء والأجداد بالماضي، حيث تقمص العاملون عادات العصر الماضي من لباس وغيره، معلنين انطلاق فعالياته التي اشتملت على تراثية وفنون شعبية، وصناعات يدوية حرفية وسوق شعبي وألعاب ورقصات واكلات شعبية وعرض للأزياء الوطنية الرجالية القديمة.

يأتي هذا فيما تزينت ساحة المهرجان الشعبي بالإعلام الوطنية التي يفتخر بها كل منتسب لهذا الوطن، مما لاقى ترحيب واسع واستحسان أهالي وأعيان حي الشرفاء خاصة والمواطنين من أحياء الوادي عامة، بحضور مدير مركز التنمية بالمحافظة خلف بن محمد بن قويد، الذي قدم شكره لكافة العاملين باللجنة على ما شاهده.

من جانبه أكد رئيس اللجنة سعد بن محمد الصافي لـ "سبق" أن هذا المهرجان يهدف لتنمية الحس الوطني، وتعزيز الانتماء للهوية الوطنية، ورفع مستوى الوعي بالنواحي الثقافية الشعبية الوطنية والمحافظة عليها، لافتاً إلى أن المهرجان يأتي من ضمن احتفالات المحافظة باليوم الوطني، وشهد حضوراً كبيراً من أبناء الوادي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org