بالصور.. وزير الحرس الوطني يدشن قرية التدريب الأمنية بالرياض

نوّه بالتعاون الكبير مع "الداخلية" في المهام والواجبات الأمنية
بالصور.. وزير الحرس الوطني يدشن قرية التدريب الأمنية بالرياض

دشن وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز قرية التدريب الأمنية اليوم بخشم العان بمدينة الرياض.

 

جاء ذلك في حفل أقيم بحضور نائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن التويجري ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ووكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبد العزيز الجراح ورئيس هيئة العمليات المكلف اللواء عبد الله المضحي.

 

 وخلال الحفل استمع وزير الحرس الوطني إلى شرح قدمه وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبد العزيز الجراح عن مراحل المشروع وما يحتويه من مرافق وخدمات تدريبية وخدمات مساندة.

 

ثم انتقل إلى القاعة الرئيسية حيث القى مدير ادارة التدريب بوزارة الحرس الوطني اللواء الركن محمد بن عبد الله القرني كلمة أكد فيها ان القرية التدريبية جزء من منظومة متكاملة من ميادين ومرافق التدريب والمشبهات التدريبية المنتشرة في مختلف مواقع الحرس الوطني والتي ساهمت وتساهم في رفع الجاهزية القتالية والامنية لوحدات الحرس على مختلف مهامها وواجباتها حتى اصبحت قوة يشار لها بالبنان.

 

بعد ذلك قدم ركن عمليات وحدة إسناد التدريب والعقيدة العسكرية العميد الركن غازي بن صنات العتيبي إيجازاً عن مهام قرية التدريب الأمنية كمنشأة تدريب عالية المستوى تحتوي على طرق تدريبية حديثة باستخدام المعدات ذات التقنية المتطورة والتي تساهم في جعل منسوبي الحرس الوطني على درجة عالية من الكفاءة واتقان التدريب في ظل مراحل التطوير المستمر.

 

بعدها شاهد وزير الحرس الوطني والحضور فيلماً وثائقيا يرصد مسيرة التدريب العسكري بوزارة الحرس الوطني ومراحل التطور التي مر بها عبر انشاء معاهد تدريب والمدراس والكليات والمرافق التعليمية ويوضح أهم التمارين والمناورات التي نفذها الحرس الوطني في مختلف مناطق المملكة لصقل وتعزيز مهارات منسوبيه على مختلف الأعمال العسكرية وبمختلف الاسلحة والآليات.

 

عقب ذلك انتقل الأمير متعب بن عبدالله إلى الميدان الخاص بالعرض الأمني حيث كان في استقباله قائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء الركن سعيد بن منير الروقي ، واستمع لإيجاز من قائد لواء الأمن الخاص الاول عن فكرة التمرين وما يحتويه من فرضيات، ثم استعرض أمام الحفل المجموعات المشاركة في التمرين بآلياتهم وأسلحتهم ومعداتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org