بالصور.. وصول الطائرات التورنيدو إلى قاعدة كونيا بتركيا

للمشاركة في "نسر الأناضول" الذي يعد من أكبر التمارين الجوية بالعالم
بالصور.. وصول الطائرات التورنيدو إلى قاعدة كونيا بتركيا

وصلت إلى قاعدة كونيا الجوية بتركيا اليوم مجموعة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من نوع تورنيدو؛ وذلك للمشاركة في تمرين نسر الأناضول – 4/ 2016.

 

وكان في استقبال المقاتلات الملحق السعودي في أنقرة وبوخارست العميد البحري الطيار الركن / خالد بن حسين العساف، وقائد مجموعة التمرين العقيد الطيار الركن / علي بن ظافر العمري، وأركانات التمرين.

 

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين انتهاء المرحلة الأولى من تمرين نسر الأناضول، وذلك بوصول جميع أطقم القوات المشاركة بالتمرين، التي كان آخرها وصول مقاتلات التورنيدو من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا في الوقت المحدد.

 

وأضاف العقيد "العمري" بأن العمليات التدريبية ستنطلق حسب الجدول الزمني المحدد لها مسبقًا، مشيرًا إلى أن العمل قائم ومستمر للوصول إلى الأهداف المرجوة من هذا التمرين، منها تعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال التدريب وتبادل الخبرات الفنية مع الدول المشاركة في التمرين، الذي من شأنه الرفع من كفاءة الأطقم الجوية والأطقم المساندة لها في بيئة عملياتية.

 

 وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين قد وصلت في وقت سابق بكامل تجهيزاتها وأطقمها البشرية إلى قاعدة كونيا، وكان في استقبالها قائد مجموعه التمرين وعدد من أركاناته.

 

ومن المقرر انطلاق فعاليات التمرين خلال الأيام القادمة، وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المحددة لذلك، وأيضًا اكتمال جميع قوات الدول المشاركة.

 

ويعد تمرين نسر الأناضول من أكبر التمارين الجوية في العالم من حيث عدد الدول المشاركة، وتنوُّع الطائرات، وأساليب التكتيك العملياتي الجوي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org