​بالفيديو.. تفاصيل جرائم الإرهابيين الأربعة المنفذ فيهم حكم القصاص

​بالفيديو.. تفاصيل جرائم الإرهابيين الأربعة المنفذ فيهم حكم القصاص

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القصاص في أربعة مدانين بالإرهاب في القطيف، بعد إدانتهم بتنفيذ عمليات إرهابية في محافظة القطيف، منها هجمات على مركز شرطة تاروت.

والمدانون الأربعة هم: زاهر عبدالرحيم حسين البصري، ويوسف علي عبدالله المشيخص، ومهدي محمد حسن الصايغ، وأمجد ناجي حسن آل امعيبد، وكلهم سعوديون.

وحسب البيان، فقد ارتكب المدعو زاهر عبدالرحيم حسين البصري "الخروج المسلح على ولي الأمر، وإطلاق النار من سلاح رشاش عدة مرات وفي أوقات مختلفة على مركز شرطة تاروت، وعلى الدوريات الأمنية عدة مرات، ومراقبة وتأمين عملية اعتداء مجموعة من الإرهابيين بإطلاق النار على مركز شرطة تاروت"، إضافة إلى أعمال إرهابية أخرى.

أما الثاني "يوسف علي عبدالله المشيخص"، فقد "قام بالخروج المسلح على ولي الأمر، وزعزعة الأمن، وإثارة الفتنة من خلال انضمامه لمجموعة إرهابية".

والثالث "مهدي محمد حسن الصايغ"، وفق البيان، أدين "بالسعي لزعزعة الأمن واستهداف رجاله، وإطلاق النار عليهم أثناء أداء عملهم، وإلقاء قنابل مولوتوف عدة مرات على رجال الأمن وعلى محكمة القطيف".

كذلك أدين الرابع "أمجد ناجي حسن آل امعيبد"، "بالخروج المسلح على ولي الأمر، وإثارة الفتنة بالانضمام لمجموعة تخطط لإطلاق النار على مركز شرطة تاروت، وتدربه على الرماية بسلاح رشاش ومسدس عدة مرات، وتفجير أسطوانة غاز قرب المركز".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org