بالفيديو.. "خليل" يستحضر "بانينكا" ويقود الإمارات للفوز على اليابان

بالفيديو.. "خليل" يستحضر "بانينكا" ويقود الإمارات للفوز على اليابان
تم النشر في

نجح نجم المنتخب الإماراتي أحمد خليل، في استنساخ ركلة الجزاء الشهيرة على طريقة النجم السابق أنتونين بانينكا، لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا، وذلك خلال مباراة منتخب بلاده أمام اليابان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018.

 

وقاد مهاجم أهلي دبي منتخب بلاده إلى فوز ثمين على اليابان بهدفين مقابل هدف، فبعدما كانت اليابان متقدمة بهدف عبر كيسوكي هوندا بضربة رأسية في الدقيقة 11، نجح خليل في إدراك التعادل بعد 9 دقائق من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها ببراعة بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس الياباني حيث ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

 

وتابع خليل تألقه وخطف هدف الفوز من ركلة جزاء رائعة انبرى لها على طريقة "بانينكا" وأسكن الكرة داخل المرمى في الدقيقة 54.

 

واشتهرت طريقة تسديد ركلات الجزاء هذه باسم أنتونين بانينكا لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا الذي لعبها في مرمى المنتخب الألماني في المباراة النهائية ليورو 1976، وعلى خطاه سار العديد من نجوم الكرة، ومنهم الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو، ومواطنه فرانشيسكو توتي، والفرنسي زين الدين زيدان، وآخرون.

 

جدير بالذكر أن المنتخب الإماراتي يشارك في صدارة المجموعة الثانية مع المنتخب الأسترالي الذي فاز على نظيره العراقي بهدفين بانتظار مباراة الأخضر السعودي أمام المنتخب التايلاندي في نفس المجموعة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2L57BkG_Alc

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org