بالفيديو .. "رجل أمن يحرر 43 سيارة من "سيول الخرمة " ثم يُحتجز..!!

رفض قبول مبالغ مالية كبيرة من قبل المحتجزين بعد نقلهم
بالفيديو .. "رجل أمن يحرر 43 سيارة من "سيول الخرمة " ثم يُحتجز..!!

نجح رجل الأمن "راجح جبر بن عبيدان المدارية " في تحرير 43 سيارة بصحبة أهلها من احتجاز سيول من وادي "البحرة " طريق الخرمة -تربة بمركز الغريف بالخرمة، يوم الثلاثاء الماضي، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء، حيث تطوع بسحب السيارات بشاحنته الخاصة من مكان الاحتجاز إلى الجهة الأخرى من الوادي، بعد توقف الحركة المرورية أمام المسافرين، إلا أن السيول احتجزته في النهاية وأنفذه الدفاع المدني بشيول.
 
وخصّ الرقيب أول راجح جبر بن عبيدان المدارية "سبق" بتفاصيل مغامرته مع السيول وكيف قام بنقل المسافرين على شاحنته الخاصة متحدياً المخاطر حيث قال: كنت يوم الثلاثاء في مقر عملي بالطائف، وعندما سلمت عملي صباحاً اتجهت لأهلي بمركز الغريف التابع لمحافظة الخرمة عن طريق تربة وعند وصولي لوادي البحرة بالغريف وجدت السيول قوية وقد طمرت طريق الخرمة تربة وتوقفت حركة المسافرين تماماً .
 
وأضاف: بعد مشاهدة الوادي تبين أنه لايمكن العبور معه إلى بشاحنة كبيرة فقمت بإيقاف سيارتي، وعبرت مع شيول الدفاع المدني للجهة المقابلة لأصل لأهلي.
 
وأضاف: عندما عشت الموقف وبعد مشاهدتي للمسافرين وأكثرهم بصحبة عوائلهم وقد أتعبهم الانتظار قررت أن أحضر شاحنتي الكبيرة وأقوم بنقلهم لوجه الله للضفة المقابلة للوادي، وفعلاً قمت بنقل حوالي 43 سيارة بصحبة أهلها وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء .
 
وأشار إلى أن السيول قد جرفته أخيراً وأن الدفاع المدني أنقذه بشيول بقوله: كانت آخر عملية نقل أجريتها لمواطن وسيارته قادم من منطقة الباحة وذاهب لمقر عمله بحفر الباطن، ووضعت معه سيارتي التي تركتها صباحاً حتى أنتهي من مساعدة الناس، حينها كانت قد زادت قوة السيل فجرفت الناقلة عن مسار الطريق، لكن بفضل الله كانت فرق الدفاع المدني متواجدة بالموقع بحضور مدير مدني الخرمة العقيد سعد حسين القحطاني شخصياً، حيث باشر عملية إنقاذنا من السيل شخصياً عن طريق شيول الدفاع المدني .
 
وعن سبب قيامه بهذا العمل جاء رده: أنا قمت بهذا العمل تطوعاً لوجه الله رغم أنه عرض علي مبالغ مالية كبيرة من قبل المحتجزين بعد نقلهم لكنني رفضت لأن هذا العمل قصدنا به وجه الله ومساعدة المكروبين و الذي بعضهم له ما يقارب 24 ساعة محتجزاً بالسيول. 
 
وطالب في ختام حديثه لـ " سبق " من وزارة النقل والمواصلات بالنظر في موقع مجرى وادي البحرة بمركز الغريف على طريق (الخرمة _تربة) والذي يمر على طريق مهم يربط مناطق الجنوب بنجد وطريق الرياض، مؤكداً أنه يحتاج لإنشاء جسر ينهي معاناة هؤلاء المسافرين ومستخدمي هذا الطريق من المحافظات المجاورة مستقبلاً.
 
وأهدى المصور "رجاء غازي السبيعي" لـ " سبق " بعض اللقطات من نقل رجل الأمن " راجح بن عبيدان السبيعي " لبعض سيارات المسافرين في مقطعين فيديو وثقها بالموقع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org