بالفيديو .. زحام وتدافع وإخلاء وإنقاذ مصابين في تجربة محطة قطار مزدلفة

أثبتت جاهزية الدفاع المدني وأمن المنشآت والصحة والهلال الأحمر
بالفيديو .. زحام وتدافع وإخلاء وإنقاذ مصابين في تجربة محطة قطار مزدلفة

تصوير : عبدالله النحيط - عمر الحربي

نجحت خطة فرضية نفذتها المديرية العامة للدفاع المدني بمشاركة قوة أمن المنشآت والصحة والهلال الأحمر ودوريات الأمن والمرور والجهات ذات العلاقة في محطة القطار الثانية في مشعر مزدلفة مساء اليوم السبت.

الفرضية الميدانية التي أظهرت جاهزية قطاعات الإنقاذ والإسعاف بدأت سيناريوهاتها، بحدوث ازدحام وتدافع داخل المحطة والتي نتج منها افتراضيًا تسجيل 10 وفيات و 27 إصابة.

وفور تسجيل البلاغ أعلنت حالة الطوارئ بالموقع حيث توالى وصول فرق الإنقاذ والإخلاء، وإسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات في مشعر عرفات والتي اختبرت جاهزيتها وأظهرت استعدادها الكبير.

وتهدف الفرضية إلى رفع درجة الاستعداد والتهيؤ من جميع الجهات ذات العلاقة واتخاذ كل الإجراءات في حال ورود أي بلاغ.

يُشار إلى أن الفرضية تأتي ضمن خطوات الاستعداد والوقوف على الجاهزية لتنفيذ تدابير الدفاع المدني في حالات الطوارئ بموسم الحج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على جاهزيتهم ومستوى الأداء من خلال تلك الفرضيات.

وكانت "الصحة" قد شاركت مع عددٍ من القطاعات الحكومية ذات العلاقة في الفرضية والتي تعد الفرضية الخامسة التي تشارك فيها الصحة خلال اليومين الماضيين وذلك في نقل وفرز لعددٍ من الحالات التي تم نقلها إلى مستشفى مشعر عرفات، حيث قام الفريق الطبي بكامل الإجراءات الطبية اللازمة بالموقع واستكمال المراحل العلاجية بالمستشفيات.

وتهدف الفرضية إلى رفع معدل كفاءة العاملين والوقوف على جهازية المنشآت الصحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org