بالفيديو.. مدافع أوكراني يسجل هدفاً رائعا على طريقة "لدغة العقرب"

بالفيديو.. مدافع أوكراني يسجل هدفاً رائعا على طريقة "لدغة العقرب"

أحرز اللاعب الأوكراني الشاب ديميترو إيليانوف مدافع فريق أفانهارد هدفاً رائعاً بكعبه، خلال مباراة فريقه أمام ضيفه تشيرنوبيل، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الأوكراني، صنفته غالبية الصحف العالمية على أنه هدف الموسم في كل الدوريات والمسابقات العالمية حتى الآن.

 

وقدم إيليانوف اللقطة الأجمل في المباراة بل وفي ملاعب كرة القدم هذا الموسم، بتسجيله هدفاً غاية في الروعة والجمال، بعدما تلقى كرة عرضية تابعها بالكعب من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك من أمام حارس المرمى، على طريقة الصدة الشهيرة التي اشتهر بها أسطورة كرة القدم الكولومبية ومدرب حراس المرمى السابق في نادي النصر رينيه هيجيتا والتي سميت بـ "لدغة العقرب".

 

وأعاد هذا الهدف إلى الذاكرة ما فعله هيجيتا حين أذهل الجماهير الحاضرة في ملعب ويمبلي الشهير عام 1995 بصدته الرائعة خلال مباراة ودية جمعت منتخب بلاده مع المنتخب الإنجليزي، لتصبح صدة "لدغة العقرب" ماركة مسجلة باسم الحارس الكولومبي.

 

ووقع الاختيار على هدف إيليانوف كواحد من الأهداف الأجمل التي سُجلت منذ بداية العام الحالي في شتى ملاعب كرة القدم العالمية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "ميترو" البريطانية التي رشحت اللاعب لنيل جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

https://www.youtube.com/watch?v=lPUXKDCPVXg

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org