بالفيديو .. مداهمة ورشة لسيارات تُستخدم كمطبخ لتأمين الولائم والمناسبات في مكة

تديره 6 من العمالة الآسيوية وتجهز لحومًا ملوثة لتقديمها للمناسبات والاحتفالات
بالفيديو .. مداهمة ورشة لسيارات تُستخدم كمطبخ لتأمين الولائم والمناسبات في مكة

تمكنت الفرق الميدانية للإدارة العامة لصحة البيئة، من ضبط مطبخ عشوائي داخل أحواش مهجورة كان مستخدمًا كورش لسيارات يقوم بتجهيز الولائم والمناسبات الكائن بحي المنصور بقيادة مدير إدارة المواد الغذائية شادي محمد صالح أمبون والمراقبين الصحيين خالد حكومي وعمر عقيل ومحمد المالكي ومهند مغربي، وبمشاركة مندوبي بلدية المسفلة الفرعية.

 

وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق" من مصادرها إلى أن الفرق الميدانية حصلت على معلومات بوجود ستة عمالة من الجنسية الآسيوية داخل حوش عشوائي كان يستخدم كورشة لسيارات ولا يملك رخصة وتم عمل كمين محكم ومداهمة الموقع أثناء تجهيز مناسبة وطبخ لحوم غير صالحة، وظهور علامات التلف والفساد والروائح الكريهة، وتخزين كميات كثيرة داخل الثلاجات منتهية الصلاحية.

 

 كما تم العثور على مواد أولية مستخدمة وبعد متابعة التفتيش لوحظ انتشار الحشرات والقوارض ووجود مسلخ بالمكان يتم خلاله الذبح والسلخ والتقطيع على أرضيات الحوش والطاولات الخشبية، واستخدام معدات وأوانٍ غير صالحة.

 

وأضاف المصدر أنه تم إتلاف جميع اللحوم التي تقدر بنحو 678 كيلو والأدوات والمعدات 139 قطعة معدنية غير صالحة للاستخدام، وكذلك إتلاف مواد غذائية جافة 290 كيلو، وتم إغلاق الموقع وتحويل العمالة للجهات المختصة، واستدعاء صاحب الحوش لتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقه.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org