"بترو رابغ" تنتج "أولوفينات" البلاستيك الحراري للمرة الأولى بالمملكة

​المرحلة الثانية لمجموع البتروكيماويات العملاق في رابغ يبدأ الإنتاج:
"بترو رابغ" تنتج "أولوفينات" البلاستيك الحراري للمرة الأولى بالمملكة

نجحت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ) في إنتاج أولوفينات البلاستيك الحراري (TPO) ضمن منتجات المرحلة الثانية لمشروع توسعة الشركة، وهو يمثل نقلة نوعية للصناعات التحويلية في المملكة، كما يعد إنجازًا مهمًا في جدول إنتاج مشروع المرحلة الثانية لـ"بترو رابغ."

ويستخدم المنتج على نطاق واسع في صناعة السيارات وقطع غيار السيارات الداخلية والخارجية، مثل أغطية كيس الهواء، وخراطيم المبرد وديكورات الأبواب، واستخدامات أخرى مثل التسقيف، والأنابيب المعزولة والكابلات، كما سيدعم الـ TPO المستثمرين في التحويل والصناعات التحويلية لخلق فرص استثمارية جديدة.

وبالإضافة إلى باقي المنتجات ذات الجودة العالية، والتي سيتم إنتاجها، يتوقع أن يكون لها تأثير كبير على نطاق المحتوى المحلي، وذلك من خلال توليد فرص ذات قيمة مضافة في سوق الصناعات التحويلية. كما سيتم طرح الـ TPO بأسعار تنافسية في المملكة.

ومن المتوقع أن تساهم تلك المنتجات في تعزيز الابتكار وإثراء المهارات، كما ستخلق فرصًا وظيفية للمواطن السعودي، ويُتوقع أن تدخل معظم منتجات المرحلة الثانية إلى السوق في الربع الآخر من ذلك العام.

يُذكر أن شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترو رابغ" تأسست في عام 2005 كمشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيميكال اليابانية، وهي أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات في مرحلة واحدة. وتحت شعار "إثراء الحياة"، وبتنويع استخدام الموارد الطبيعية في المملكة، تسعى الشركة إلى تعزيز الصناعة التحويلية وخلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في منطقة رابغ وخارجها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org