بحضور أبرز شعراء السعودية والخليج.. حفل الوفاء يكرم "زعيم الشعر" مساعد الرشيدي الخميس القادم بالرياض

يلقي الضوء على بعض الجوانب الإنسانية في حياته وقصائده الوطنية التي اشتهر بها
بحضور أبرز شعراء السعودية والخليج.. حفل الوفاء يكرم "زعيم الشعر" مساعد الرشيدي الخميس القادم بالرياض
تم النشر في

 أنهت اللجنة العليا لتكريم الشاعر الراحل مساعد بن ربيّع الرشيدي -رحمه الله- استعداداتها لحفل الوفاء، والذي سيقام بالعاصمة السعودية الرياض، مساء الخميس القادم 20 إبريل 2017م.

ويأتي الحفل بمشاركة وحضور نخبة من أبرز نجوم الشعر والأدب في الخليج كالشاعر والمؤرخ الشعبي راشد بن جعيثن، وعبدالله الصيخان، ونايف صقر، والدكتور سعد الصويّان، وياسر التويجري، ومحمد المرّ من الإمارات، ومحمد المويزري من الكويت، وعدد من الأسماء الشعرية المهمة.

وسيتضمن الحفل العديد من الفقرات؛ أبرزها عرض فيلم وثائقي يتناول مسيرة الراحل، وأبرز المحطات المهمة في حياته العملية والأدبية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على بعض الجوانب الإنسانية في حياته مع أسرته وزملائه وأصدقائه، وقصائده الوطنية التي اشتهر بها.

كما وضعت إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم وتجهيز الاحتفالات ترتيباتها ولمساتها الأخيرة، وحرصت على العناية بأدق التفاصيل ليظهر الحفل بالصورة اللائقة بما يوازي مكانة الفقيد في خارطة الشعر كأحد ألمع نجومه، وكما يأمل مُحبوه وجماهيره.

من جانب آخر دشّنت اللجنة الإعلامية المنسقة لحفل التكريم وسم #تكريم_مساعد_الرشيدي على "تويتر" مطلع هذا الأسبوع، وشهد تفاعلاً كبيراً مِن قبل مُحبي وعشاق "زعيم الشعر"، وسجّل حضوراً لافتاً، ومن المُنتظر أن يتوج بتفاعلهم ونقلهم لأحداث التكريم أولاً بأول، كما وجّهت اللجنة العليا الدعوة العامة لجميع عُشاق "زعيم الشعر" لحضور الحفل، وخصصت أماكن للإعلاميين والمصورين الراغبين في الحضور وتغطية حفل التكريم.

الجدير ذكره أن هذا التكريم كان مُقرراً قبل وفاته، لكن يد المنون غيّبته قبل أن يتم في موعده المحدد، لكنه وإن غاب جسداً فإن روحه الجميلة باقية ما بقيت قصائده نبض أمل وشاهداً للأجيال على عظمة مُنجزه الأدبي الخالد في ذهن الزمن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org