"بدر بن عبدالمحسن" الشخصية الإبداعية الشعرية لعام ٢٠١٦

الاتحاد العالمي للشعراء يختار الأمير الذي لامس قلوب الملايين
"بدر بن عبدالمحسن" الشخصية الإبداعية الشعرية لعام ٢٠١٦

كرم الاتحاد العالمي للشعراء مساء أمس الخميس، في احتفالية كبرى، الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره الشخصية الإبداعية الشعرية للاتحاد العالمى للشعراء لعام 2016 لاستحقاقه وتاريخه الشعري الذي لامس قلوب الملايين في الوطن العربي.

وقال رئيس الاتحاد العالمي للشعراء الشاعر عبدالله الخشرمي، في تصريح صحفى: "جائزة التميّز العربي التي أطلقها الاتحاد بحضور وزير الثقافة المصري حلمي  النمنم ورئيس هيئة الكتاب المصرية الدكتور هيثم الحاج، وتحت شعار "نحو أنسنة العالم"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، حيث تتضمن الجائزة ثمانية حقول إبداعية، إدارية وعلمية وإنسانية".

وقدم "الخشرمي" الشكر لعدد من كبار الشعراء المثقفين والإعلاميين، الذين حضروا حفل التكريم، منهم رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج والناقد الدكتور صلاح فضل عضو الهيئة الاستشارية للاتحاد، والشيخ عثمان بن عسكري داعم جائزة التميز للأعمال الإنسانية والخيرية، والمشرف العام وراعي جائزة التميّز العربي دكتور شيرين حلمي وداعم النادي العلمي للمخترعين الدكتور هنري عبدو.

وأفاد رئيس الاتحاد العالمي للشعراء، أن الاحتفالية تضمنت عروضاً ولقطات عن مشاريع الاتحاد العالمي للشعراء، والمنجزات والخطط المستقبلية، وإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية مع إطلاق بطاقة عضوية الشعراء.

وتضمنت الاحتفالية إطلاق مشروع المؤتمر والمعرض العربي لصناعة التدريب والموارد البشرية، وسلسلة دواوين الاتحاد الـ ١٢ ديواناً برعاية الشيخ مبارك السلمي، كما تم تكريم عدد من كبار المثقفين والشعراء العرب من بينهم الشعراء محمد إبراهيم أبو سنة وفؤاد طومان وسماح عبدالله وفريد أبوسعده وكوكبة من المبدعين.

وقام الشعراء والمثقفون بالتوقيع على أطول وثيقة في التاريخ من، تدين التشدّد والتطرّف والعنف والإرهاب على ورق البردي والتي سبق ووقع عليها العديد من الشعراء في المؤتمر الأول للاتحاد والذي عقد في مارس من العام الماضي بجامعة الدول العربية بحضور الأمين العام للجامعة ووزير الثقافة المصري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org