"بدر بن عبدالمحسن": معرض "ارتولوجي" جسد الدور الحضاري للمملكة

​يضم أكثر من "400" لوحة وعروضًا حية وورش عمل
"بدر بن عبدالمحسن": معرض "ارتولوجي" جسد الدور الحضاري للمملكة

أكد "الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز"، اليوم، في تصريح صحافي عقب تدشينه لمعرض "ارتولوجي" للفنون بجامعة الفيصل بحي المعذر بالرياض؛ أن المعرض يجسد الدور الحضاري للمملكة.
 
وكان في استقباله: رئيس جامعة الفيصل بالرياض عضو مجلس الشورى "الدكتور محمد بن علي آل هيازع", ووكيلة جامعة "الفيصل" للتطوير والعلاقات الخارجية "الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز"، وعدد من القيادات في الجامعة.
 
واطلع الأمير في جولة شاملة على المعرض الذي عرض فيه أكثر من "400" لوحة مشاركة، تم تقييمها من قبل اللجنة المنظمة, إضافة إلى عروض حية، وورش عمل أبرزت الفنون والمهارات لدى الفنانين والفنانات.
 
وعبر "الأمير بدر بن عبدالمحسن" عن سعادته بزيارة جامعة الفيصل, وقال: "ما شاهدته من فنون شيء عظيم ومفرح, وبدون شك هذا المعرض يجسد الدور الحضاري للمملكة؛ فكل مبدع بالفنون التشكيلية أو في الموسيقى أو الشعر أو الرواية؛ يعطي بعداً حضارياً للمملكة, والرسم التشكيلي له تاريخ كبير، وله فنانون معروفون, ونطمح للمزيد, ولفت نظري من خلال الأعمال, أنها أفكار متنوعة ذات بعد فكري جديد, وليست مكررة".
 
ومن جهته, أشار "آل هيازع" إلى "إن المعرض يهدف إلى دعم جميع فئات المجتمع من طلاب وطالبات وفنانين وفنانات، وتحفيزهم على إظهار مواهبهم وإبرازها، وتنمية حسّ الإبداع لديهم، وتطوير المهارات من خلال ورش العمل والعروض الحية، وتعزيز التواصل بين أبناء المجتمع بما ينمي الحس الفني.
 
وبدوره, قال "الدكتور صالح الصالحي"، أحد زوار المعرض: "إن معرض الارتولوجي بجامعة الفيصل نموذج متميز للفن العصري الحديث من ناحية الإخراج والتنظيم, ولعل وجود عدد كبير من الفنانين الشباب المتميزين؛ دليل على وجود الطاقة الكامنة للإبداع والتميز لشبابنا، والتنوع في الأعمال المعروضة؛ يعد تميزًا بحد ذاته, مقدمًا شكره لنادي الطلبة بجامعة الفيصل على التنظيم الرائع، وكذلك قيادات الجامعة في التميز باحتضان الإبداع والمبدعين".
 
إلى ذلك قالت الفنانة التشكيلية "تهاني المحمود": "إن طريقة عرض أعمال المعرض جاءت لافتة ببساطتها, والمشاركون فيه أظهروا روح الشباب والتميز, معتبرة مشاركتها فرصة للالتقاء بعدد "200" فنان وفنانة".
 
يذكر أن المعرض يقام في بهو جامعة الفيصل، ويفتح أبوابه للزوار من الساعة الرابعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء، وخصص الجمعة للزوار من فئة الرجال والسبت للعائلات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org