"بدون شك" يتناول موضوع طالب سعودي يقاضي معهد الإدارة

يناقش حرمان مبتعث من الدراسة لأن تخصصه "غير مرغوب"
"بدون شك" يتناول موضوع طالب سعودي يقاضي معهد الإدارة

يطرح برنامج "بدون شك" في حلقته التي تذاع في الثامنة مساء يوم الخميس، وتعاد في الواحدة من ظهر السبت، قضية طالب دراسات عليا سعودي في معهد الإدارة تعرض للظلم في طريقة تقييم ساعات العمل الميداني فينخفض تقديره من "امتياز إلى جيد".

وكان الطالب قد توجه إلى ديوان المظالم وترافع بنفسه ضد معهد الإدارة الذي ظلمه في التقييم العشوائي لدرجاته حيث أراد إكمال دراساته العليا ليحسن من مستواه التعليمي وبالتالي يحسن من فرصه الوظيفية.

هذا ويتناول "بدون شك"، في نفس الحلقة، قصة مبتعث سعودي للولايات المتحدة الأمريكية قُبل في تخصص دراسة التمثيل والموصى به في موقع سفير للابتعاث, قبل أن ترفض الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة وتحديدا الإدارة الاقليمية هذا التخصص بحجة أنه "غير مرغوب فيه"، وعاد الطالب المبتعث إلى السعودية لمراجعة وزارة التعليم لحل قضيته.

ويحاول "بدون شك" حل قضية هذا المبتعث وسيكشف تفاصيل مهمة أثناء التواصل مع وزارة التعليم.

يذكر أن برنامج "بدون شك" المذاع على قناة MBC برنامج تثقيفي قانوني، يسعى لحل القضايا قانونيًا ويواجه المسؤولين لإيضاح الحقيقة وتقديم الحلول.

ويتبنى البرنامج قضايا أصحاب الحقوق والمساهمة في إعادة حقوقهم إليهم قانونيًا،  ويشارك فيه كل من المستشارين فيصل الطايع، عبدالعزيز الزامل، وهيفاء صفوق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org