برباعية .. (مارد الجنوب ) يقهر الظروف ويأخذ نصيبه من النصر

لا سهلاوي ينفع ولا هزازي يفيد
برباعية .. (مارد الجنوب ) يقهر الظروف ويأخذ نصيبه من النصر

(تصوير: مشعل الزهراني) : استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران تعميق جراح حامل اللقب النصر وألحق به الهزيمة الرابعة في مشواره بالدوري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن الجولة 16من دوري جميل للمحترفين.
بهذا الانتصار رفع نجران رصيده إلى 12 بالمركز12 فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة 22 بالمركز السادس مؤقتًا.
 
الشوط الأول :
جاء متوسط المستوى تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وهو الأمر الذي أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب مع اختفاء الهجمات الخطيرة على المرميين على الرغم من وفرة الأهداف في هذه الحصة
في الدقيقة 14 أعلن حكم اللقاء عبدالرحمن السلطان عن ركلة جزاء لمصلحة النصر على إثر لمس الكرة ليد لاعب نجران معتز موسى لم يتوان في احتسابها وسط معارضة من لاعبي نجران انبرى إلى تنفيذها المحترف البولندي أدريان الذي أودعها الشباك أرضية زاحفة على يمين حارس المرمى عبدالعزيز التكروني.
لم يكد يستفيق نجران من صدمة الهدف الأول حتى استقبلت شباكه الهدف الثاني برأسية جميلة من المدافع محمد عيد الذي تابع العرضية المتقنة من أدريان وذلك في الدقيقة 20.
بعدها قدم فريق نجران عدة محاولات أملاً في تقليص النتيجة لكنه اصطدم بهدوء وثقة دفاع النصر في إحباط هجماته حتى الدقيقة 30 التي شهدت هدف تقليص النتيجة له برأسية خلفية رائعة من محترفه البرازيلي ويلتون دي موراليس بعدما تابع التمريرة البينية من مواطنه أيريك بيريرا ليضعها بحرفية داخل شباك عبدالله العنزي.
استمرت محاولة نجران لإحراز هدف تعديل النتيجة حتى تحصل على مراده في الدقيقة 44 بعد تمريرة بينية جميلة بين لاعبيه استقرت على قدم إيريك بيريرا الذي وجد نفسه منفردًا بالمرمى ويصوب الكرة أرضية على يسار عبدالله العنزي معلنة عن الهدف الثاني لمصلحة فريقه.
وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه أبى شايع شراحيلي أن يغادر فريقه إلى الاستراحة متعادلاً فتكفل بتسجيل الهدف الثالث من تصويبة رائعة على الطائر استقرت في سقف مرمى عبدالعزيز التكروني.
 
الشوط الثاني:    
جاء الشوط الثاني في قمة الإثارة والتشويق واتضح من خلالها إصرار الفريقين على تقديم مباراة جميلة.
اقترب النصر من تعزيز تقدمه بالهدف الرابع من كرة ثابتة نفذها حسين عبدالغني رائعة تألق عبدالعزيز التكروني في التصدي لها منقذًا فريقه من هدف محقق بالدقيقة 65.
شهدت الدقيقة 67 احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة نجران إثر التدخل القوي من لاعب النصر محمد عيد تجاه لاعب نجران معتز الموسى تكفل إيريك بيريرا في ترجمتها هدف تعديل النتيجة.
حاول النصر أن يستعيد زمام المبادرة وشن هجمات متعددة لكنه فشل في فك شفرة دفاع نجران وحارسه المتألق الذي حمى عرينه بشكل جيد في الشوط الثاني ولعل أبرز فرص النصر كانت من نصيب المهاجم حسن الراهب في الدقيقة 75 الذي صوب كرة لولبية من داخل منطقة الجزاء تكفلت العارضة في الإنابة عن الحارس بردها وإبعادها خارج المستطيل الأخضر.
ومن هجمة مرتدة وعلى عكس مجريات اللعب خطف نجران هدف الانتصار الرابع عن طريق محترفه البرازيلي بسمارك بتصويبة على الطائر من داخل منطقة الجزاء أفلتت من يد حارس المرمى العنزي لتتابع طريقها إلى الشباك وذلك في الدقيقة 79 .
كاد النصر يعود إلى المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عن طريق تصويبة قوية من يحيى الشهري تألق حارس نجران في الذود عن مرماه ليحرم من هدف تعديل النتيجة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org