برعاية وزير التعليم.. انعقاد المؤتمر التقني السعودي الثامن في ربيع الأول المقبل

أكثر من 15 خبيرًا ومختصًّا من داخل السعودية وخارجها
برعاية وزير التعليم.. انعقاد المؤتمر التقني السعودي الثامن في ربيع الأول المقبل

تنظِّم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن في مدينة الرياض، برعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق إنتركونتننتال، خلال الفترة 14-16 من شهر ربيع الأول المقبل، وذلك بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين والخبراء المحليين والخليجيين والدوليين.
 
وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المؤسسة تحرص على تنظيم المؤتمر التقني السعودي بشكل دوري، بمشاركة خبراء ومختصين في قطاع التدريب التقني والمهني من داخل السعودية وخارجها؛ بهدف الاستفادة من الخبرات المحلية والتجارب الدولية والبحوث العلمية المقدَّمة فيه، بما يسهم في تطوير قطاع التدريب بالسعودية.
 
وأشار الدكتور "الفهيد" إلى أن المؤتمر الذي ينعقد هذا العام تحت عنوان (التدريب التقني: رؤية 2030) سيركز بشكل كبير من خلال ما سيطرح ويناقش فيه من مواضيع على توجهات المؤسسة الحديثة، ومبادراتها لتحقيق (رؤية السعودية 2030)؛ بهدف الخروج بتوصيات تساهم في تحقيق الرؤية الوطنية.
 
المؤتمر يناقش مواضيع عدة، من أبرزها: التدريب التقني ومهارات القرن الـ21، والاتجاهات الحديثة في التدريب، والتوجيه المهني: تقنيات وأساليب حديثة، وذلك بمشاركة أعضاء لجنة مسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي. وكذلك تنمية مهارات المرأة السعودية، والتدريب الإلكتروني والسوق الرقمي.. مجالس التدريب القطاعية، وتوجيه طاقات الشباب نحو وظائف المستقبل، وفرص مجال ريادة الأعمال وتحدياته.
 
وسيشارك في جلسات المؤتمر (15) خبيرًا ومختصًّا محليًّا ودوليًّا من دول عدة، من أبرزها: الولايات المتحدة، ونيوزيلندا، والصين، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية؛ لبحث سبل تطوير قطاع التدريب في ظل تطبيق المؤسسة العديد من التوصيات التي طرحت في المؤتمرات التقنية السابقة، وفي مقدمتها مشروع التدريب الإلكتروني، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات التعليم والتدريب والقطاع الخاص.
 
ويصاحب انعقاد المؤتمر إقامة معرض متخصص، سيفتح للزوار من أفراد المجتمع خلال الفترة الصباحية من الساعة الـ(8) صباحًا حتى الـ(3) عصرًا، وذلك بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة بالتدريب والتوظيف ومؤسسات التدريب التقني العالمية العاملة في السعودية.
 
الموقع الإلكتروني للمؤتمر والمعرض: stcex.tvtc.gov.sa

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org