بسالة رجال الدفاع الجوي أفشلت مخطط طهران بإفساد فرحة السعوديين باليوم الوطني

أكثر من 50 صاروخًا إيرانيًّا يطلقها الانقلابيون تجاه السعودية
بسالة رجال الدفاع الجوي أفشلت مخطط طهران بإفساد فرحة السعوديين باليوم الوطني

فشل الحوثيون في إفساد احتفالات المواطنين السعوديين باليوم الوطني الـ87 للمملكة، بعدما نجحت القوات السعودية في إسقاط أربعة صواريخ باليستية، أطلقها الانقلابيون باتجاه السعودية أمس. وأفادت تقارير إعلامية بأن قوات الدفاع الجوي السعودية تمكنت من اعتراض وتدمير الصواريخ الأربعة بكفاءة عالية في سماء منطقة جازان، قبل أن تصل إلى أهدافها.

وأشارت مصادر إلى أن احتفالات أهالي جازان باليوم الوطني لم تشهد أي تغيير في برامجها أو مواعيدها المقررة، موضحة أن المحتفلين لم يشعروا بأي اضطرابات أو إجراءات احترازية بسبب إطلاق الصواريخ الأربعة، وأن برامج الاحتفالات سارت كما هو مخطط لها.

وخرج آلاف المواطنين في منطقة جازان ـ كما هو الحال في بقية مناطق السعودية ـ للاحتفال باليوم الوطني في الحدائق العامة والمتنزهات، واستمتعوا بإطلاق الألعاب النارية، وشاركوا في الاحتفالات الرسمية التي نظمتها إمارة المنطقة، وشارك فيها القطاع الخاص.

ويعتقد مغردون في مواقع التواصل الاجتماعي أن إيران أوعزت إلى الحوثيين بضرورة إفساد فرحة المواطنين السعوديين باليوم الوطني، عبر إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه التجمعات البشرية، التي كانت تشارك في الاحتفالات، وهو ما فطنت له قوات الدفاع الوطني؛ فعززوا من يقظتهم ودرجة انتباههم على مدار الساعة، ورفعوا من درجة الاستعداد القصوى لحماية المواطنين والمقيمين؛ ورصدت أجهزة الرادار السعودية حركة الصواريخ منذ انطلاقها من الأراضي اليمنية، وأطلق الجنود السعوديون البواسل صواريخ "باتريوت" باتجاهها؛ فحطموها في الجو.

وتناقل نشطاء سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر قيام منظومة صواريخ سعودية، يُعتقد أنها من نوع "باتريوت"، بملاحقة هدف في الجو قبل أن تصيبه وتدمره. وأشاد النشطاء بيقظة رجال الدفاع الجوي وبسالتهم، وقدرتهم على ملاحقة الصواريخ الحوثية، والقدرة على إسقاطها قبل أن تصل إلى أهدافها، مؤكدين أن هذه اليقظة تعزز من ثقة المواطنين في إمكانات القوات المسلحة، وقدرتها على تحقيق الانتصار في الحرب على الانقلابيين الحوثيين.

ويصف المغردون خروج المواطنين في هذا العام للاحتفال باليوم الوطني بأنه الأكبر والأضخم على غير العادة في المواسم الماضية، مشيرين إلى أن السماح للنساء للمشاركة للمرة الأولى في الاحتفالات عزز من درجة الزحام والكثافة العددية في أماكن الاحتفال. وأوضحوا أن مجيء احتفالات اليوم الوطني بعد دعوة فاشلة، أطلقها معارضون وحاقدون من خارج البلاد للتظاهر في السعودية، عزز من درجة المشاركة والتفاعل مع احتفالات اليوم الوطني بشكل كبير.

وأشارت المعلومات إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية بلغ حتى الآن أكثر من 50 صاروخًا، وأنها وصلت للحوثيين عن طريق إيران في إطار أجندة سياسية، وضعتها طهران بهدف إثارة المشكلات والاضطرابات في المنطقة، وتحديدًا بالقرب من السعودية. مشيرين إلى أن يقظة رجال الأمن والقوات المسلحة السعودية تقف بالمرصاد للمخططات الإيرانية، التي ينفذها الحوثيون في المنطقة بإطالة أمد الحرب. وتستهدف الصواريخ الباليستية، التي تعترضها قوات الدفاع الجوي السعودية، في الغالب مدينتَي أبها وخميس مشيط جنوب السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org