بشقيها الحر والتفاعلي.. 80 عملاً يجتازون فرز مسابقة الفنون التشكيلية بسوق عكاظ

من أصل 100 تَقَدّمت.. وإعلان أسماء الفائزين الـ10 بالحفل الختامي والجوائز ٢٣٠ ألفاً
بشقيها الحر والتفاعلي.. 80 عملاً يجتازون فرز مسابقة الفنون التشكيلية بسوق عكاظ

أنهت لجنة الفنون بسوق عكاظ، استقبال الأعمال التشكيلية المتقدمة لمسابقة سوق عكاظ للفنون التشكيلية؛ حيث بلغ عدد الأعمال المجتازة الفرز أكثر من ثمانين عملاً من أصل مائة عمل تَقَدّمت للمشاركة في مسابقة الفنون التشكيلية بشقيها الحر والتفاعلي.

وعن المسابقة، تَحَدّث رئيس لجنة الفنون بسوق عكاظ مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف، فيصل الخديدي، قائلاً: "تعتبر مسابقة عكاظ للفنون التشكيلية الأبرز على مستوى المنطقة، وقد استقطبت المسابقةُ هذا العام العديدَ من الفنانين والفنانات بمستويات متميزة ومتنوعة الأساليب والاتجاهات".

وعن تحكيم المسابقة، قال "الخديدي": "سيكون التحكيم من قِبَل خمسة من المختصين والممارسين أثناء إقامة المعرض التشكيلي بالأعمال المشاركة في المسابقة الحرة، وسيتم تحكيمها أثناء أداء الفنانين لها أمام الجمهور، ضِمن فعاليات السوق"؛ مشيراً إلى أنه في الحفل الختامي ستُعلَن أسماء الفائزين العشرة في مجاليْ المسابقة (الحر والتفاعلي)، وتُسلم جوائز المسابقتين التي يبلغ مجموعهما ٢٣٠ ألف ريال".

يشار إلى أن مسابقة سوق عكاظ للفنون التشكيلية تَمَيّزت في هذا العام بانفتاحها على جميع أطياف الأساليب الفنية والخامات وحتى المقاسات؛ وهو ما يُعَد دعماً لحرية الفنان في التعاطي مع أعماله وأفكاره الفنية والإبداعية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org