بالصور .. "أخضر" يتحدى الصعاب.. هزم اليابان وتأهَّل للمونديال

بحضور ولي العهد.. وأكثر من 62 ألف عاشق
بالصور .. "أخضر" يتحدى الصعاب.. هزم اليابان وتأهَّل للمونديال

تصوير: مشعل الزهراني

بحضور ولي العهد ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وأكثر من 62 ألف متفرج في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (الجوهرة المشعة في جدة)، تأهَّل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018؛ وذلك بعد أن أسقط اليابان بهدف دون مقابل في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

الشوط الأول
انحصر اللعب سجالاً بين الطرفَيْن في الشوط الأول في منطقة المناورة، بالرغم من سيطرة (الساموراي الياباني) في الشوط الأول بما نسبته 55 %.

بدأ الأخضر يهاجم على استحياء من خلال نواف العابد ويحيى الشهري، وكانت الدقيقة الـ16 قد شهدت تسديدة العابد بين أحضان حارس اليابان "شيما".

في المقابل، استأسد العابد في الذود عن مرمى الأخضر حينما أبعد كرة يابانية من حلق المرمى، وأتبعها المعيوف بكرة أخرى عند الدقيقة الـ32 حينما أبعد كرة قوية عن مرماه.

وفي الدقيقة الـ43 كاد منصور الحربي يرسل "رصاصة الرحمة" من خلال تسديدة قوية، اعتلت العارضة بقليل إلى خارج الملعب.


الشوط الثاني
في شوط المدربَيْن رمى المدير الفني للأخضر (الهولندي) مارفيك بأهم أوراقه المتمثلة في فهد المولد، الذي وجد ضالته عند الدقيقة الـ63 بهدف السبق، بعد تمريرة ذهبية من العابد، سددها المولد كرة قوية في المقص الأيمن لحارس اليابان "شيما".

بعدها تنوعت الهجمات الخضراء عن طريق فهد المولد تارة، وأخرى عن طريق العابد. ورغم التغييرات الإجبارية بخروج (أسامة هوساوي ومنصور الحربي) إلا أن روح الأخضر حضرت حتى النهاية؛ وتأهل الصقور للمرة الخامسة في تاريخهم إلى نهائيات كأس العالم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org