"بصمة وطن".. اختلفت أنديتهم واتفقت وجهتهم: "لا للطائفية"

اللاعبون رسموا صورة تلاحم من قلب "الجوهرة" برعاية "سبق"
"بصمة وطن".. اختلفت أنديتهم واتفقت وجهتهم: "لا للطائفية"

شارك لاعبو كورة القدم السعودية خلال مباريتي (الاتحاد* الرائد) و(الأهلي*الخليج) اللتين أقيمتا يومي الخميس والجمعة الماضيين،  في الحملة الوطنية التوعوية "بصمة وطن" التي نظمتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب في منطقة مكة المكرمة "ثروة"، وأطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل.

وأكد اللاعبون على أهداف الحملة المتمثلة في تأصيل منهج الاعتدال ونشر ثقافة التسامح والحوار وتحصين الشباب من الفكر المتطرف والمنهج الخفي وتعزيز الوحدة الوطنية.

ورسمت "بصمة وطن"، التي ترعى انطلاقتها صحيفة "سبق"، خلال وجودها في ملعب "الجوهرة"، صورة من الوحدة الوطنية، إذ شارك كل من رئيس نادي الأهلي السعودي الأستاذ مساعد الزويهري،  ورئيس نادي الخليج السعودي الأستاذ فوزي الباشا، في وضع بصمتيهما معاً رغم اختلافهما الطائفي والميول الرياضية حيث كان عنوان اللوحة "لا للتطرف".

ورسمت صورة المبادرة الإنسانية الوطنية التي قام بها  فريق نادي الأهلي، بدعوته الطفل الأهلاوي هاشم الدريسي الذي تعرض للإصابة في الحادث الإرهابي في مسجد الرضا بالإحساء.

وأجمعت الأندية الرياضية السعودية بلاعبيها ومشجعيها، خلال تفاعلهم مع "بصمة وطن" ومشاركتهم بوضع بصماتهم، وعلى رأسهم رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي، ومدير فريق النادي منصور اليامي؛ على أن الحملة تقود إلى رفع مستويات اللحمة الوطنية ومحاربة التطرف والإرهاب.

 وقال لاعب نادي الاتحاد فهد المولد، إن الوطن أمانة في أعناق الجميع، ولابد أن يخدمه كل فرد بما يستطيع.

وأضاف: "إننا شعبٌ واحد وتكاتفنا هو سر قوتنا، ونشكر جهود إمارة منطقة مكة المكرمة على مثل هذه المبادرات التي نحتاجها دائماً، ويسعدنا أن نرى شبابنا وهم مفعمون بالحماسة والحب العظيم لهذا الوطن، وليس هذا الأمر بغريب على كل شاب سعودي، وسنبقى صفاً واحداً مع قيادتنا الرشيدة لدحر كل من يحاول المساس بأمننا".

من جهته، قال لاعب نادي الرائد جفين البيشي: "إن حب الوطن وخدمته واجب علينا جميعاً وسنقدم أروحنا فداءً للوطن الغالي"، وحملة "بصمة وطن" وما تحمله في طياتها من قيم أمر يفخر بها".

وأضاف: "نحن كلاعبين نحرص على جعل اسم الوطن مرفوعاً في كل المحافل وسنقدم الغالي والنفيس من أجل رفعة هذا الوطن المعطاء والذي قدم لنا الكثير والكثير ولابد أن نرد له الإحسان بالإحسان".

وتأتي حملة "بصمة وطن" ضمن برامج الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب "ثروة"، والتي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أخيراً، تحت شعار "لا للتكفير .. نعم للتفكير، لا للانحلال نعم للاعتدال".

 وتتمثل رسالة الأمانة في توفير بيئة تنموية للشباب عبر دعمهم بالمشاريع والمبادرات وتعزيز دورهم في تنمية المنطقة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org