بعدما زاره 60 ألف شخص.. اختتام مهرجان العسل بالباحة

وكيل إمارة المنطقة أكد أن الفعاليات حققت نجاحات كبيرة
بعدما زاره 60 ألف شخص.. اختتام مهرجان العسل بالباحة

اختتمت فعاليات مهرجان العسل الدولي العاشر في منطقة الباحة، الذي نظّمته جمعية النحالين التعاونية في الباحة؛ حيث شَهِد إقبالاً كبيراً من الزوار تجاوز 60 ألف زائر.

وتَضَمّن المهرجان مجموعةً من فعاليات متميزة وعرضاً لأنواع مختلفة من العسل السائل وعسل الشمع، التي تتميز بها منطقة الباحة والمملكة، بالإضافة إلى جناح جمعية النحالين التعاونية بالباحة الذي ضم أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة من عدة ماركات، وركن الخط العربي.

وشهدت فترة إقامة المهرجان تنظيم الكثير من الفعاليات المميزة والبرامج الترفيهية الموجهة للأسرة والطفل، والرسم على وجوه الأطفال، وأناشيد جماعية، ومسابقات خاصة بالنساء ومسابقات للأطفال نفّذت على مسرح المهرجان، إضافة إلى مجموعة من الألعاب وتوزيع جوائز يومية للزوار.

وكان الختام بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري؛ حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدكتور أحمد الخازم كلمةً شَكَر فيها أمير المنطقة على رعايته لحفل مهرجان العسل ووكيل الإمارة على رعايته لحفل اختتام المهرجان.

وشكر "الشمري" الشركاء الاستراتجيين وهم شركة أرامكو السعودية ومجموعة المجدوعي الداعمين لتطوير صناعة العسل في المنطقة والمهرجان، وللهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

كما شكر الداعمين وهم إمارة منطقة الباحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاتصالات السعودية وجامعة الباحة راعي اللقاء العلمي.

وقال "الشمري": المهرجان يتطور عاماً بعد عام؛ وذلك بدعم ومتابعة من أمير المنطقة؛ حيث حقق نجاحات كبيرة، ونتطلع في العام القادم إلى مشاركات أفضل.

وأضاف: نشكر القائمين على المهرجان والإعلاميين الذين بذلوا جهوداً ملموسة؛ للتعريف بفعاليات صيف الباحة ومهرجان العسل، وكذلك المواقع التي يحتاج إليها السائح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org