بعد إنتاجية "الساعة".. معلمون: كيف سينصفنا "العرج" في لجنة تعديل اللوائح؟

قالوا: نرفض وجوده باللجنة كونه استند في حديثه إلى دراسة ملغاة في الأصل
بعد إنتاجية "الساعة".. معلمون: كيف سينصفنا "العرج" في لجنة تعديل اللوائح؟

طالب معلمون ومعلمات باستبعاد وزير الخدمة المدنية خالد العرج من لجنة تعديل لوائح الوظائف التعليمية، بعد تصريحه الشهير عن إنتاجية الموظف، الذي أثار جدلاً واسعًا خلال الأيام الماضية؛ ما جعل وسائل إعلام عالمية تسخر من الموظفين السعوديين، وتصفهم بـ"الكسالى".
 
 وتساءل معلمون: كيف لمن يرى أن إنتاجية الموظف ساعة واحدة في اليوم أن يكون منصفًا لـ"المعلم" في حقه؟ وذلك من خلال وسم، أطلقوه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شهد العديد من التعليقات والآراء.
 
 وقالوا: نرفض وجوده في اللجنة؛ كونه استند في حديثه إلى دراسة ملغاة في الأصل لإنتاجية الموظف السعودي، مضى عليها ١٥عامًا.
 
 وكان نائب وزير التربية والتعليم الأسبق، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قد انتقد هو الآخر وزير الخدمة المدنية على تصريحه، وقال لـ"سبق": إن كلام وزير الخدمة المدنية فيه ظلم وتجنٍّ على أبناء هذا الوطن والموظفين، الذين يعملون بإخلاص، سواء من معلمين ومعلمات وأطباء وأساتذة جامعات وممرضين.
 
 وتابع: نعم، نبحث عن زيادة الكفاءة والإنتاجية، ولكن كلام الوزير جانبه الصواب. لافتًا إلى أنه استند إلى دراسة غير صحيحة.
 
 يُذكر أن الوزير "العرج" قد واجه موجة انتقادات لاذعة خلال الفترة الماضية، بعد أن ظهر في برنامج الثامنة على قناة إم بي سي للحديث عن قرارات مجلس الوزراء؛ إذ قال إن إنتاجية الموظف السعودي ساعة واحدة فقط؛ فأصبح تصريحه حديث الناس وقنوات وصحف عالمية، منها التايمز والـCNN، التي وصفت السعوديين بالكسالى. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org