بعد انفراد "سبق" بنشر قصة استشارية صحة تبوك.. "ترند" الواقعة يتصدر

المغردون يطالبون بتكريمها مع الثناء على جهود ونجاحات المرأة السعودية
بعد انفراد "سبق" بنشر قصة استشارية صحة تبوك.. "ترند" الواقعة يتصدر

حققت قصة الطبيبة السعودية الدكتورة أميرة البلوي ، التي أنقذت مسافرا على متن رحلة جوية وانفردت "سبق" بنشر قصتها مساء أمس، تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظل "الترند" وبعد ساعات قليلة من نشر القصة وحتى الآن متصدراً في موقع تويتر.

وطالب العديد من المغردين بتكريم الطبيبة، مع إبراز جهود المرأة السعودية التي حققت نجاحات كبيرة في كافة المجالات .

وبدأت القصة حين كانت الدكتورة أميرة البلوي على متن رحلة الخطوط السعودية المتجهة من الرياض إلى تبوك مساء أول أمس الثلاثاء وفي أثناء سير الطائرة على المدرج دخل أحد المسافرين في نوبة سكر أدت الى شبة فقدانه للوعي حيث يعاني المسافر من عدة مشاكل صحية، منها فشل كلوي وداء السكر والضغط كما أجري عملية عيون؛ الأمر الذي دفع بعض الركاب للسؤال عما إن كان هناك طبيب على متن الطائرة التي كانت تتهيأ للإقلاع وتسير بسرعة عالية.

وقال شاهد عيان لـ "سبق": بعد إبلاغ قائد الطائرة عاد إلى المطار؛ في الوقت الذي قامت فيه الطبيبة وهي استشارية طب أسرة في صحة تبوك كانت على متن الطائرة بإجراء الإسعافات الأولية لإعادة توازن السكر للمريض، حيث قامت بإعطائه الأوكسجين وحافظت على توازن السكر وتابعت النبض لحين توقف الطائرة تماماً.

وأضاف: حين توقفت الطائرة، جاء فريق طبي من المطار للكشف على المريض حيث قامت الاستشارية السعودية بإبلاغهم بما فعلته وتولوا قياس العلامات الحيوية للمريض الذي كان في صحة جيدة وأصر على العودة على متن نفس الرحلة بعد توقف لأكثر من ساعة وسط إشادات كبيرة من قبل الركاب للطبيبة تقديراً للعمل الإنساني الذي قامت به الطبيبة.

وكانت "سبق" قد تواصلت مع الاستشارية السعودية أميرة البلوي وهي رئيس قسم التدريب والدراسات العليا بصحة تبوك وأكدت صحة الحادثة، مشيرة إلى أن ما قدمته يعد واجباً دينيا ووطنيا لا تشكر عليه، ونصحت مرضى السكر بالمحافظة على الوجبات الغذائية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org