بعد انفراد "سبق" بنشر موقفها الإنساني.. وزير الصحة يشكر الدكتورة البلوي

​أنقذت حياة مريض بالسكر كان على متن رحلة جوية
بعد انفراد "سبق" بنشر موقفها الإنساني.. وزير الصحة يشكر الدكتورة البلوي

علمت "سبق" أن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قدم شكره وثناءه للدكتورة أميرة البلوي، رئيس قسم التدريب والدراسات العليا بصحة تبوك، خلال مكالمة هاتفية اليوم، بعد إنقاذها حياة أحد المسافرين قبل عدة أيام على متن رحلة جوية أثناء عودتها لتبوك، بعد دخوله في نوبة سكر أدت إلى شبة فقدانه للوعي، وهي الواقعة التي انفردت "سبق" بنشرها.

وفي مكالمة هاتفية أخرى، قدم مدير عام الشؤون الصحية الدكتور غرم الله الغامدي شكره للدكتورة أميرة البلوي على عملها الإنساني النبيل، حيث من المنتظر أن يتم عمل تكريم للدكتورة البلوي.

وبدأت القصة التي نشرتها "سبق" حين كانت الدكتورة أميرة البلوي على متن رحلة الخطوط السعودية المتجهة من الرياض إلى تبوك مساء الثلاثاء الماضي، وفي أثناء سير الطائرة على المدرج دخل أحد المسافرين في نوبة سكر، أدت إلى شبة فقدانه للوعي حيث إنه يعاني من عدة مشاكل صحية، منها: فشل كلوي وداء السكر والضغط. كما سبق وأجرى عملية عيون؛ ما دفع الركاب للبحث عن طبيب على متن الطائرة التي كانت تتهيأ للإقلاع وتسير بسرعة عالية.

وبعد إبلاغ قائد الطائرة عاد إلى المطار؛ فيما أجرت الطبيبة "البلوي"، وهي استشارية طب أسرة في صحة تبوك كانت على متن الطائرة، الإسعافات الأولية اللازمة لإعادة توازن السكر للمريض، حيث أعطته الأوكسجين وحافظت على توازن السكر وتابعت النبض لحين توقف الطائرة تماماً.

وحين توقفت الطائرة، جاء فريق طبي من المطار للكشف على المريض، وأبلغتهم الاستشارية بما فعلته، وتولوا قياس العلامات الحيوية للمريض الذي كان في صحة جيدة، وأصر على العودة على متن نفس الرحلة بعد توقف لأكثر من ساعة، وسط إشادات كبيرة من قبل الركاب بالطبيبة؛ تقديراً لعملها الإنساني.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org