بعد تدخُّل سافر .. سعوديون يفحمون "نيويورك تايمز": هذه فضائح تُرتكب ضدّ نسائكم

غرَّدت لأول مرة بالعربية تطلب تواصل السعوديات فواجهها مواطنون بما يحدث ببلادهم
بعد تدخُّل سافر .. سعوديون يفحمون "نيويورك تايمز": هذه فضائح تُرتكب ضدّ نسائكم

 واجه سعوديون وسعوديات صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مطالبينها بعدم التدخّل في الشأن الداخلي السعودي، وتركيز اهتمامها على القضايا المجتمعية الشائكة في الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك رداً على محاولة تدخُّل من الصحيفة الأمريكية في الشأن الداخلي السعودي بالتواصل مع النساء السعوديات والعزف على أوتار بعض الموضوعات التي لا يتقبلها المجتمع السعودي ومنها قيادة المرأة للسيارة.

الصحيفة الأمريكية ولأول مرة غرَّدت من حسابها الرسمي باللغة العربية، مطالبة بالتواصل مع النساء السعوديات، مشيرة إلى أنها تبحث عن طموحاتهن وآرائهن في المجتمع السعودي!

وفِي ثنايا الموقع تحاول الصحيفة الغوص في مواضيع مجتمعية داخلية يرفضها المجتمع السعودي، ومنها قيادة المرأة للسيارة، وإسقاط ولاية الرجل على المرأة، التي قال عنها سماحة مفتي عام المملكة إنها مخالفة للشرع والسنة.

السعوديون والسعوديات قادهم الوعي لفهم الخطط التي تُحاك ضدّ بلادهم؛ حيث واجهوا استطلاع الصحيفة بالرد عليها بقضايا أمريكية بإرسال مقاطع فيديو وصور عنها، ومنها مقاطع للعنف ضدّ المرأة وصور للمشردات من النساء وإحصائيات عن تفشي جرائم الاغتصاب ضدّ النساء الأمريكيات، مطالبين الصحيفة بالاهتمام بتلك القضايا الداخلية لديها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org