بعد تصريحات "الحشد الشعبي" عن اغتياله .. السبهان للحكومة العراقية: ما موقفكم؟

زعيم ميليشيا أبو الفضل العباس في تصريح تلفزيوني: إن قتله شرفٌ يدّعيه الجميع
بعد تصريحات "الحشد الشعبي" عن اغتياله .. السبهان للحكومة العراقية: ما موقفكم؟

دعا سفير المملكة لدى العراق ثامر السبهان؛ الحكومة العراقية، بأن توضح رأيها بخصوص التصريحات الصادرة من قِبل أحد مكوناتها، "الحشد الشعبي"، وذلك بعدما  قال زعيم ميليشيا أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي؛ خلال لقاء تلفزيوني: إن للحشد الشعبي الطائفي ثأراً معه، وإنه "إذا اُغتيل (السبهان)، فهذا شرفٌ يدّعيه الجميع" بحسب قوله.

 

وقال السبهان؛ في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم: "ننتظر تصريحاً من الحكومة العراقية بخصوص التصريحات من قِبل أحد مكوناتها (بحسب تبنيها الحشد) فهل هي موافقة على ذلك وتتبناه؟".

 

اعترف زعيم ميليشيا أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي؛ بأن للحشد الشعبي الطائفي ثأراً مع السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان.

 

وكان الخفاجي؛ قد قال في لقاءٍ تلفزيوني: إنه "إذا اُغتيل السبهان، وهو شخصٌ مطلوبٌ، فهذا شرٌف يدّعيه الجميع"، زاعماً أن "عداء الشعب العراقي للسبهان واضحٌ"، على حد تعبيره.

 

وكشف مخطط لاغتيال السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان؛ من قِبل مجاميع تتبع ميليشيات الحشد الشعبي الطائفية، عن عُمق تبعية هذه الميليشيات الطائفية لطهران، خاصة بعد اعتراف أحد أعضاء مجموعة تابعة لكتائب خراسان الذي أقرَّ بأن مخطط الاغتيال تمّ تدبيره من قِبل ضابط بـالمخابرات الإيرانية.

 

وكان السبهان؛ قد قال في حديث لقناة "العربية"، إنه رغم التهديدات باغتياله من طرف مجموعات طائفية متشدّدة، فإن "السفارة السعودية لن تتراجع عن دعم الشعب العراقي؛ فالشعب العراقي يستحق كل تضحية وحب، ونحن مستمرون في القيام بإجراءاتنا ومهامنا بشكل طبيعي؛ بل أكثر من السابق".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org