بعد توجيه "الفيصل".. ضبط 1064 سيارة أجرة مخالفة ومتهالكة بمحافظات مكة

وفق حملة بدأتها شرطة المنطقة قبل 10 أيام وقدّمت فيها تقريراً تفصيلياً لما تم إنجازه
بعد توجيه "الفيصل".. ضبط 1064 سيارة أجرة مخالفة ومتهالكة بمحافظات مكة

ضبطت الجهات الأمنية بشرطة منطقة مكة المكرمة، 1064 سيارة أجرة مخالفة ومتهالكة؛ إثر حملات ضبط بدأت بها في محافظات المنطقة الأسبوع الماضي، بمشاركة دوريات المرور والدوريات الأمنية، وبتوجيه من أمير المنطقة.

وتفصيلاً، كشفت إدارة العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة، أن الجهات الأمنيه بشرطة منطقة مكة المكرمة تمكّنت من ضبط 1064 سيارة أجرة مخالفة؛ إثر حملات ضبط بدأت بها في محافظات المنطقة الأسبوع الماضي، بمشاركة دوريات المرور والدوريات الأمنية، وتحت إشراف شرطة منطقة مكة المكرمة.

ويأتي هذا عقب الحملة الميدانية التي وجّه بها مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل؛ بالبدء فيها قبل عشرة أيام؛ بهدف تنظيم سيارات الأجرة في محافظات المنطقة؛ بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين وضبط السيارات المخالفة للتعليمات وأنظمة السلامة المرورية، والأخرى المتهالكة التي تشوّه المنظر العام.

وأكد التقرير الذي رفعته شرطة المنطقة، لأمير منطقة مكة المكرمة، استمرار الجهود الميدانية لملاحقة المخالفين وضبطهم؛ فيما سيتم الرفع لسموه بتقرير تفصيلي بآخر المستجدات والإحصاءات؛ بما يضمن التزام شركات الأجرة وسائقيها بالأنظمة والتعليمات المرورية.

وذكر أن الحملة ستشمل ملاحقة سيارات الأجرة وقائديها، وضبط مخالفات: "التهور والسرعة، والوقوف دون سابق إنذار؛ مما يعرض أرواح المواطنين والمقيمين للخطر، إضافة إلى سيارات الأجرة التي تحمل انطباعاً غير حضاري، يسيء للمنظر العام في الشوارع والميادين بمحافظات المنطقة".

ونوّهت العلاقات العامة بالإمارة، بأن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة لشرطة المنطقة تَضَمّن منع سيارات الأجرة المخالفة والتي بها ملاحظات، وحجزها وعدم إطلاقها حتى يتم إصلاح وتعديل الملاحظات المرصودة، مع رفع تقرير أسبوعي لأمير المنطقة عن نتائج الحملة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org