بعد خبر "سبق".. "حفظ النعمة" يبرم اتفاقية تعاون مع أحد المطابخ بالمدينة

تنص على استلام فائض الطعام وتوزيعه على الفقراء
بعد خبر "سبق".. "حفظ النعمة" يبرم اتفاقية تعاون مع أحد المطابخ بالمدينة

أبرم مشروع "حفظ النعمة" التابع لجمعية مستودع المدينة المنورة الخيري اتفاقية تعاون مع أحد المطابخ في المدينة؛ حيث تواصل مع المطبخ ووقّع اتفاقية لاستلام فائض الطعام وتوزيعه على الفقراء، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو عن رمي فائض الطعام.

وأهاب المدير التنفيذي لمشروع حفظ النعمة "نايف المطيري" بأصحاب قصور الأفراح والمطابخ والفنادق بالتواصل مع المشروع لتسهيل استلام فائض الطعام حفظاً للنعمة من الزوال.

وكشف المدير التنفيذي لمشروع حفظ النعمة بالمدينة المنورة أن إجمالي المستفيدين من المشروع، الذي يعد إحدى مبادرات جمعية المستودع الخيرية بالمنطقة، بلغ 225 أسرة مستفيدة يومياً، ويعمل المشروع على تهيئة وتجهيز 1500 وجبة يومياً للمستفيدين، ويهدف إلى أن يصل إلى أكثر من 5000 وجبة يومياً بنهاية عام 1438هـ.

يذكر أن "سبق" نشرت مقطعَ فيديو وصوراً مؤخراً تبرز ظاهرة التبذير والإسراف وقذف النعم من الأرز واللحم والحلويات في حاويات النفايات دون مراعاة لحفظها، وذلك في مناطق مختلفة، ومن ضمنها أحد المطابخ الشهيرة بالمدينة المنورة، وسط استنكار المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن من قام بقذف النعم في الحاويات هي المحلات والمطاعم.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org