بعد روايات التبرير والشهود.. بدء استجواب أطراف قضية "تمزيق الملابس"

واقعة بطلاها رجل مرور وشاب ومحورها مخالفة انتهت بشجار وإركاب بالقوة
بعد روايات التبرير والشهود.. بدء استجواب أطراف قضية "تمزيق الملابس"

علمت "سبق" من مصادر أمنية أن هيئة التحقيق والادعاء العام بدأت في التحقيق في قضية الفيديو المتداول الذي ظهر فيه رجل المرور وهو يقوم بإجبار أحد المواطنين للركوب للدورية لمخالفته بالقوة الجبرية وتمزيق ملابسه بنقطة تفتيش بوسط جازان.

وبينت ذات المصادر أن هيئة التحقيق استدعت اليوم عدداً من الشهود الذين حضروا الواقعة؛ للإدلاء بشهاداتهم في القضية؛ لإحالتها لجهات الاختصاص؛ حيث كان قد برر رجل المرور ما حدث بأنه كان نتيجة لما تلقاه من إهانة من قبل المواطن، فيما نفى شهود عيان تلفظ الشاب على رجل المرور.

وكان قد أوضح رجل المرور لـ"سبق"، أن ما حدث كان بعد منتصف ليل أمس الأول، وقال: "كنت في نقطة تفتيش ورصدت عدة مخالفات لهذا الشاب منها عكس الطريق والتظليل، وبعد أن أوقفته وطلبت منه إثباتاته قام برميها على الأرض معترضاً على المخالفة"، وبعد شد وجذب بيني وبينه، طلبت سطحة لنقل السيارة إلى الحجز، ولكنه اعترض على حجزها، وهو ما تسبب في تجمهر عدد من الشباب حولنا، مؤكداً أنه وفق النظام يتم حجز المخالف بعد إثارته الفوضى، وحدث ما حدث كما شاهده الجميع في الفيديو، مؤكداً أن الشرع سيظهر الحق .

من جانبهم، روى عدد من شهود عيان تفاصيل الحادثة؛ حيث نفوا تلفظ الشاب على رجل المرور أو رمي الأوراق على الأرض، واصفين تعامل رجل المرور مع الشاب المخالف بأنه لم يكن بالشكل المأمول من رجل مرور، مؤكدين أن بداية الحادثة كانت أن رجل المرور أوقف الشاب وطلب منه إثباتاته، وبعد أن قام بإعطائه إياها قال له: "جنب السيارة"، وقام برفع صوته وإطلاق تهديداته بحجز الشاب وسيارته، وبعدها تمت المشادات والاشتباكات بينهما، حتى انتهت بحجز الشاب.

وكان قد ظهر مقطع فيديو تم تداوله، لمشادة عنيفة بين أحد رجال المرور بمنطقة جازان وشاب سعودي، بنقطة تفتيش دوار عكاظ؛ حيث ظهر رجل المرور وهو يقوم بسحب الشاب وتمزيق ملابسه لإركابه بالقوة الجبرية للدورية، فيما علمت "سبق" أن إدارة المرور أحالت أحد منسوبيها الى الشرطة؛ لمعرفة ملابسات القضية .

وأوضح لـ"سبق" مدير مرور منطقة جازان العقيد راشد الغامدي بقوله: "ساءني ما شاهدته في المقطع؛ حيث إن كل من ظهروا في المقطع أبناؤنا ولا يسرني أن يظهر أحد منهم بهذا الشكل الذي ظهروا به"، مؤكداً أنه أصدر توجيهاً بتحويلهم إلى جهات الاختصاص، ممثلة بشرطة منطقة جازان، لأخذ كل ذي حق حقه، والمخطئ يحاسب بالشرع.

وأكدت شرطة منطقة جازان أنها تحقق في قضية الشجار الذي وقع بين رجل المرور والمواطن، اللذين ظهرا في مقطع فيديو يوضح إجبار رجل المرور للمواطن لإركابه الدورية بالقوة الجبرية، متوعدة ناشر المقطع .

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم عبدالرحمن الزهراني أنه بالإشارة لمقطع الفيديو المتداول لأحد رجال المرور بمنطقة جازان مع شخص آخر يحاول إركابه بسيارة الدورية؛ لارتكابه مخالفة مرورية، عليه نود التوضيح أنه تمت إحالة الموضوع لمركز الشرطة المختص؛ للوقوف على ملابسات الموضوع من كل جوانبه وفق ما تقضي به الأنظمة، كما سيتم التعامل فيما يخص نشر المقطع  وفق نظام الجرائم المعلوماتية.

وكان قد أثار الفيديو موجة استياء كبيرة بين من تداوله من المغردين والنشطاء؛ حيث طالبوا بضرورة الوقوف على تفاصيل الواقعة، ومحاسبة المخطئ عن وقوع مثل هذه المشاهد أمام المارة، مما يسيء إلى صورة رجال الأمن؛ حيث أظهر الفيديو رجل الأمن وهو يصر على اصطحاب الشاب لإركابه الدورية الأمنية بالقوة الجبرية؛ ما كان سبباً في تمزق ملابس الشاب أمام المارة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org