بعد ساعات من تغريدة "لم يردنا شيء".. جامعة الإمام تعلن رسميًا وقف الانتساب

انضمت إلى بقية الجامعات بعد أيام من إعلانها
بعد ساعات من تغريدة "لم يردنا شيء".. جامعة الإمام تعلن رسميًا وقف الانتساب

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رسميًا اليوم وقف التسجيل في التعليم المطور "الانتساب" لتلحق بذلك ببقية الجامعات والتي أعلنت عن إيقافه في وقت سابق.

وقالت مساء اليوم عبر صفحتها على "تويتر" "تم إيقاف التسجيل بالتعليم عن بعد بدءًا من العام الجامعي ١٤٣٨-١٤٣٩هـ.

يُشار إلى أن جامعة الإمام كانت بينت في وقت سابق من اليوم أنه لم يردها أي توجيه بوقف برنامج الانتساب، وفي حال وروده سيتم الإعلان قبل أن تعلن رسميًا عن الإيقاف.

وكان عددٌ من الجامعات السعودية قد أعلنت بشكل رسمي إيقاف برامج الانتساب والتعليم عن بُعد للعام الدراسي الجديد، وسط حالة من الضجر بين أوساط الكثيرين، ممن لم تتح لهم الفرصة في وقت سابق لإكمال الدراسة الجامعية؛ حيث قالت عمادة القبول والتسجيل في جامعة نجران وفقًا لقرار الوزارة، والتزامًا بالأمر السامي بإيقاف القبول على برامج ‫الانتساب للعام الدراسي 38- 39 مع بقاء الملتحقين سابقًا في هذه البرامج.

فيما قالت جامعة جازان: "لا يوجد قبول في التعليم عن بُعد أو الانتساب للسنة الحالية".

وعبر موقعها الرسمي قالت جامعة الملك عبدالعزيز: "القبول لبرامج البكالوريوس للانتساب، والتعليم عن بُعد غير متاح هذا العام".

يُشار إلى أن "سبق" كانت قد نشرت في أواخر شهر شعبان الماضي تقريرًا، أكدت فيه أن وزارة التعليم تتجه للرفع للمقام السامي بتوصية لإيقاف برامج التعليم الموازي والتعليم عن بُعد والانتساب نهائيًا، في مرحلة البكالوريوس على مستوى جميع الجامعات السعودية، وستُستثنى الدراسات العليا من هذا القرار، شريطة تحمّل الطالب جميع التكاليف اللازمة لدراسته.

وقالت المصادر، حينها، إن التوصية المزمع الرفع بها آنذاك للمقام السامي ستشمل تشكيل لجنة من وزارتي المالية والتعليم والجامعات؛ لتحديد المستحقات المالية المترتبة سابقًا على تلك البرامج، ووضع الآلية المناسبة لتسديدها، وإعادة المبالغ التي صدرت بها أحكام قضائية سابقًا تُلزم الجامعات بإعادتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org