بعد 20 ساعة انقطاع وعودة التيار ..أهالي يلملم يطالبون بمركز للصيانة

بعد 20 ساعة انقطاع وعودة التيار ..أهالي يلملم يطالبون بمركز للصيانة

عاد التيار الكهربائي ظهر اليوم لبعض قرى مركز يلملم 100 كلم شمال الليث، بعد انقطاع متواصل لأكثر من 20 ساعة. وكان مركز يلملم والقرى التابعة له قد شهدت يوم أمس، أمطارا خفيفة، انقطع بعدها التيار الكهربائي عن المركز وقرى الرنيفة ودقم العويد والحمراء عند الساعة الرابعة من عصر أمس الأحد، قبل أن تتم إعادة التيار للمركز، فيما بقيت بعض القرى دون كهرباء حتى الساعة 12.30 من ظهر اليوم الاثنين.

وقد أبدى عدد من المواطنين استياءهم من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم، ما جعلهم يعيشون في درجة حرارة تتجاوز الـ 40 درجة مئوية، مشيرين إلى أنهم تناولوا وجبتي الإفطار والسحور، في الظلام، بينما تعرض البعض منهم للسعات البعوض؛ بسبب انقطاع التيار.

وقد طالب الأهالي بمركز يلملم، الشركة السعودية للكهرباء، بتوفير مكتب صيانة للكهرباء بالمركز، والذي يضم عددا من المرافق الحكومية مثل مركز الإمارة، ومركز صحي، ومجمعين تعليميين أحدهما للبنين وآخر للبنات، ومندوبية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، ومكتب للبريد، وجمعية البر الخيرية، بالإضافة لمجمع إسكان الأمير سلطان بن عبد العزيز- رحمه الله - ويتبعه عدد من القرى مثل قرية الرنيفة المأهولة بالسكان، والتي تضم مجمعات تعليمية بمختلف المراحل ومركزا صحيا، وقرية دقم العويد والمأهولة بالسكان وبها مجمعان تعليميان ابتدائي ومتوسط للبنين والبنات، وقرى الحمراء ووديان والأزحاف وقرنا وأبوان.

مبينين أنه رغم هذه الكثافة السكانية بمركز يلملم والقرى والهجر التابعة إلا أنه في حالة وجود خلل في الكهرباء، فإن فرقة الطوارئ تباشر من محافظة الليث حيث تبعد على مسافة 100 كلم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org