بعد غياب 8 سنوات.. الشاعر "سعود بن عبدالله" ضيف ثاني أمسيات المملكة

يستضيف فعاليته مسرح جامعة الأميرة نورة.. وريع التذاكر لـ"مودة"
بعد غياب 8 سنوات.. الشاعر "سعود بن عبدالله" ضيف ثاني أمسيات المملكة

أحمد سرور: تنطلق في العاصمة الرياض، مساء الجمعة المقبلة 28 ابريل، ثاني أمسية من سلسلة "أمسيات المملكة" التي يحييها الأمير الشاعر سعود بن عبدالله، وذلك على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث سيكون الحضور متاحاً للجنسين، في حين ستتجه "بوصلة" ريع التذاكر وقيمة الدواوين المعروضة للبيع أثناء المناسبة لجمعية "مودة" الخيرية.

ويعود الشاعر المعروف الأمير سعود بن عبدالله بعد غياب عن ساحة الأمسيات جاوز 8 سنوات، حيث كان آخر حضور له في عام 2009م، ومن المنتظر أن ينثر إبداعه الممزوج بين القديم الذي تغنت به أشهر الحناجر العربية وبين جديده المتعطش له جمهور الشعر والكلمة.

ويعدّ ضيف ثاني الأمسيات الأمير "سعود" أحد نجوم الساحة الشعرية، حيث يتميز بعذوبة الكلمة، وسلاسة الإلقاء، ورقي الحضور على المسرح، ونشر أولى قصائده في عام 1406هـ وكانت أول أعماله الغنائية 1407هـ حيث غنى له الراحل الفنان طلال مداح أغنية "رسالة حب"، لينطلق بعدها في مسيرة جزالة اللفظ والمعنى، وغنّت له أشهر الأصوات السعودية الخليجية والعربية أكثر من 100 عمل فني، وأصدر خلال مشواره 3 دواوين شعرية هي: خيل الفكر، وخاتم الشعر والمارد، والأسامي.

من جانبها، فقد أعلنت الشركة المنظمة أن أبواب المسرح ستفتح في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة، وتبدأ الأمسية في التاسعة، وتمتد على مدى ساعتين حتى الحادية عشرة، وأسعار التذاكر على ثلاث فئات: الذهبية بـ 150 ريالاً، والفضية 100 ريال، والعادية بـ 50 ريالاً، والحضور للجنسين من الرجال والنساء، بينما جرى تخصيص الدورين الثاني والثالث للنساء.

ومن المتوقع أن تحظى الأمسية بحضور ضخم، حيث تم تقديم الدعوة لأصحاب السمو الملكي والأمراء، والوزراء وأعضاء مجلس الشورى، والسفراء والشعراء والكُتاب، وأيضاً اللاعبين والمشاهير، إضافة إلى 2800 مقعد للجمهور.

وكان الشاعر الأمير سعود بن عبدالله قد تحدث في مؤتمر صحفي أقيم مساء الاثنين، عن محطات من حياته الشعرية، وأكد خلاله أن تغير شكل الأغنية أمر إيجابي، لكن من المهم وجود شخصية الشاعر في ظل كل هذه التغيرات.

‏كما أكد اعتزازه بجميع قصائده، ويفتخر أيضاً بأوبريت "مولد أمة"، مرجعاً أسباب نجاحه إلى أنه رأى النور بحضور الملوك أولاً، ثم صوت طلال مداح ومحمد عبده، وألحان محمد شفيق.

وأوضح الشاعر "سعود" أنه لم يغب عن الساحة الشعرية، ومنذ آخر أمسية في الرياض عام 2009 حتى الآن هناك أمسيات شعرية ومناسبات، غير أن هيئة الترفيه وضعت الشعر في مكانه الطبيعي، لذلك يكون الحضور مختلفاً.

وعن دخل الأمسية أبان أنه يتمنى دخول الجمهور مجاناً، غير أن الدخل سوف يكون لصالح جمعية "مودة"، وأسعار التذاكر في متناول الجميع، والجمعية تستحق أن تكون أسعار الدخول أكبر من ذلك.

وكشف عن عمل غنائي وطني ضخم يجمعه بالفنان محمد عبده، وهو يترجم شخصية القائد المحنك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

الجدير بالذكر أن "أمسيات المملكة" بدعم من "هيئة الترفيه"، وانطلقت أولاها في مدينة الرياض عندما قص الأمير عبدالرحمن بن مساعد الشريط، ثم يحيي الأمير سعود بن عبدالله ثانيها الجمعة المقبلة، وسوف تقام بقية الأمسيات ضمن باقة "التسع" في جدة والخبر وأبها وحائل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org