بعد مشاركة 5 آلاف متسابق .. اختيار 15 فائزاً في مسابقة ألوان السعودية

شملت اللجنة التحكيمية للمسابقة 10 متخصصين دوليين ومحليين
بعد مشاركة 5 آلاف متسابق .. اختيار 15 فائزاً في مسابقة ألوان السعودية

أنهت لجنة تحكيم مسابقات ألوان السعودية مهامها في اختيار الفائزين في المراتب الأولى بالمسابقة، وخصص الملتقى في دورته الخامسة مسابقات في الأفلام السياحية والتصوير الفوتوغرافي من خلال مجالات عدة: مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، مسابقة التصوير بالأجهزة الذكية، إضافة إلى مسابقة متاح المشاركة فيها للمقيمين في المملكة وخارجها تحت عنوان: السعودية بعيون عالمية، ومسابقة ألوان السعودية للأفلام السياحية.
 
وأعلنت اللجنة المنظمة من خلال موقع ألوان السعودية الإلكتروني في وقت سابق أسماء لجنة التحكيم للدورة الخامسة، حيث شملت اللجنة التحكيمية للمسابقة 10 متخصصين دوليين ومحليين. 
 
وأوضح نائب رئيس اللجنة المنظمة لملتقى ألوان السعودية فؤاد الشبرمي أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم خلال حفل افتتاح الملتقى والمعرض المصاحب الذي سينطلق في 12 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 ديسمبر 2016م.
 
وكشف "الشبرمي" أن الملتقى سوف يشهد مجموعة من ورش العمل في مجالات التصوير والسياحة والإنتاج من خلال برنامج علمي يستضيف أفضل الخبرات المحلية والدولية في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية ويقدمها الملتقى للمهتمين مجاناً أو برسوم رمزية ليستفيد من تلك الورش زوار المعرض والمهتمين وبخاصة الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم في فنون التصوير، أو تطوير قدراتهم في التصوير كمهنة تدر عليهم دخلاً جيداً ولتطوير قدراتهم الإبداعية للاستعداد للدورة الجديدة من المسابقات للعام المقبل 2017 .
 
وذكرت مديرة مسابقة التصوير الضوئي نجلاء الخليفة أن لجنة التحكيم في مجال التصوير الضوئي ضمت عدداً من المحكمين وهم: علي المبارك وعبدالعزيز مشخص من المملكة. وأحمد البوسعيدي من سلطنة عمان.
 
وأوضحت أن هذا العام شهد للمرة الأولى مشاركة الخبير الإيطالي اردو بوسي الأمين العام في الاتحاد الدولي لفن التصوير FIAP، والذي حكم أكثر من 300 مسابقة تصوير في 27 دولة، وللمرة الثانية يشارك مايكل فريمان من المملكة المتحدة وهو مصور وخبير بريطاني في مجال التصوير والتحكيم، كما شارك في تحكيم العديد من المسابقات المرموقة. 
 
وأوضحت الخليفة أن الصور التي تنافست هذا العام بلغ عددها نحو 5115 صورة، وقالت: "لم نستعن في ملتقى ألوان بالخبرات الدولية فقط ولكن حرصنا أن يكون هناك محكمين من المملكة ودول الخليج وعلى رأسهم المصور والمصمم المحترف علي المبارك من المملكة وهو مصور ومصمم محترف متخصص في التصوير الإعلاني والتسويقي ولديه خبرة أكثر من 20 عاماً في تحكيم مسابقات التصوير، إضافة إلى مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أحمد عبدالله البوسعيدي، والذي أشرف على لجان تحكيم مجموعة من المسابقات العربية والدولية، وكذلك المصور السعودي المحترف عبدالعزيز مشخص وهو مصور محترف تقلد عدة مناصب إدارية في منظومة التصوير الفوتوغرافي بالمملكة العربية السعودية.
 
 كما شارك في تحكيم عديد من المسابقات المهمة وفق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للسياحة والتراث.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org