بعد واقعة تبديل مولودين .. تغريم مستشفى خاص 100 ألف وإعفاء مسؤول بـ"صحة جازان"

​تشكيل لجنة استشارية للشخوص للمستشفى ودراسة وتقييم إجراءات العمل داخله
بعد واقعة تبديل مولودين .. تغريم مستشفى خاص 100 ألف وإعفاء مسؤول بـ"صحة جازان"

 تسببت حادثة نقل مولودين بمستشفى خاص بمنطقة جازان، الذي اكتشفه والد أحد المولودين، وأُعيد للمستشفى؛ حيث تم تداول مقطع فيديو خلال الأيام الماضية عن الواقعة، في إعفاء مدير شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جازان، وتغريم المستشفى ١٠٠ ألف ريال لضمان عدم تكرار الحدث.

وقال متحدث صحة جازان لـ"سبق"، "نبيل بن عيسى غاوي": "رداً على استفساركم بخصوص حالة تبديل المولودين بمستشفى الحياة الوطني، نفيدكم بأن وزارة الصحة لا تتهاون أبداً في تطبيق أقصى العقوبات تجاه أي إخلال في سياسات وإجراءات العمل، أو الإضرار بمصلحة المريض أو حقوقه، وأنها تضع سلامة المرضى في أول أولوياتها".

وأبان أنه "تم تكليف لجنة فورًا للشخوص إلى موقع المنشأة للتحقق من الشكوى، وتم تغريم المنشأة بالعقوبة القصوى في مادة النظام الواردة بالمادة الحادية والعشرين من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، والبالغة ١٠٠ ألف ريال؛ لضمان عدم تكرار الحدث".

وأضاف أنه تمت مراجعة سياسات وإجراءات العمل في المنشأة، ورصد بعض الملاحظات على المنشأة، وتمت على إثرها إحالة الموضوع إلى لجنة مخالفات المنشآت الصحية الخاصة، كما تمت الإحالة إلى لجنة المخالفات الطبية بالمنطقة لاتخاذ اللازم حيال الحق الخاص للشاكي.

وأشار إلى أنه نظراً لتأخر إصدار وتنفيذ تلك القرارات؛ فقد تقرر إعفاء مدير شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جازان، كما تم تشكيل لجنة مكونة من عدة استشاريين ومستشاري جودة للشخوص إلى المستشفى، ودراسة وتقييم إجراءات العمل داخل المنشأة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org