"بلاكبيري" تخطط لإطلاق هاتف مدعوم بلوحة مفاتيحها الشهيرة

بخلاف التقارير التي أشارت إلى نيتها عدم إطلاق هواتف ذكية
"بلاكبيري" تخطط لإطلاق هاتف مدعوم بلوحة مفاتيحها الشهيرة

 كشفت تقارير عديدة عن صور مسربة لهاتف جديد تنوي شركة "بلاكبيري" الكندية إطلاقه، تحت اسم "دي تي إي كي 70" أو كما أشارت تقارير إلى أنه سيحمل اسم "بلاكبيري ميركيوري (الزئبق)".

وأبرز ما يلفت الانتباه في تلك الصور المسربة عبر موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي، الشبيه بـ"تويتر" ولكن في الصين، أن الشركة الكندية دعمت هاتفها بلوحة المفاتيح الشهيرة الخاصة بها.

وكانت تقارير عديدة قد أشارت إلى أن "بلاكبيري" تنوي عدم إطلاق أي هواتف ذكية في الفترة المقبلة، وأشارت إلى أن "ميركيوري" قد يكون الأخير بالنسبة للشركة.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل "أندرويد"، ويجمع ما بين شاشة لمسية بقياس 4.5 بوصة، ولوحة مفاتيح كاملة أسفل الشاشة اللمسية.

كما تم توزيده بمعالج من إنتاج شركة "كوالكوم" الأمريكية بسرعة 2.0 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 3 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت.

ومن المتوقع أن تكون الكاميرا الخلفية الخاصة بـ"بلاكبيري ميركيوري" بدقة 18 ميجابيكسل، فيما ستكون دقة الكاميرا الأمامية 8 ميجابيكسل.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف رسمياً في الربع الأول من عام 2017 المقبل، دون الإشارة إلى التوقيت النهائي أو السعر المتوقع طرح الهاتف به.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org