"بلدية الدواسر" تؤجل قرعة "سوق المواشي" ورئيسها يكشف التفاصيل لـ"سبق"

مواطنون ناشدوا المحافظ ورئيس البلدية ومختصيها والمجلسين اعتماد طلباتهم أو فتح التقديم مجدداً
"بلدية الدواسر" تؤجل قرعة "سوق المواشي" ورئيسها يكشف التفاصيل لـ"سبق"

في الوقت الذي كان ينتظر فيه أهالي محافظة وادي الدواسر إعلان قرعة لتحديد موقع سوق المواشي الجديد اليوم، غابت البلدية عن موعدها، وكشفت مصادر "سبق" عن أن الأخيرة أجلت القرعة لأسباب غير معلنة.
 
وفي رده على استفسار "سبق" عن سبب التأجيل، أكد القائم بأعمال البلدية المكلّف فهد العثمان؛ أن أسباب التأجيل تكمن في عدم إيجاد موقع مناسب للقرعة.
 
وبدورها، أعلنت أمانة المجلس البلدي عبر "سبق" أن موعد قرعة سوق المواشي ستكون يوم الخميس الموافق ١٢/ ١/ ١٤٣٨هـ؛ بعد صلاة العصر بمدينة الأمير ناصر الرياضية، مشيرة إلى أن من تقدم قبل الإعلان وخرجت له البلدية سوف يدخل ضمن القرعة، ومن لم يخرج اسمه في الكشف الأخير، فعليه مراجعة بلدية المحافظة.
 
وقال المواطن محمد الدوسري إنه يملك حوش إبل في سوق الحديدي، وتقدم قبل فترة بطلب لبلدية المحافظة بعد أن أعلنت التقديم عليهم ليتم تسجيل أسمائهم ونقلهم للموقع الجديد، وحضر عدد من موظفي البلدية وتم تحديد الحوش الخاص به وعمل تصوير له.
 
وأضاف أنه بعد إعلان الأسماء للمواطنين المعتمدين لدخول القرعة تفاجأ بأن اسمه وأسماء مجموعة من أصحاب السوق لم تخرج، وعند مراجعة البلدية أفادوا بأن الإعلان السابق ألغي، وتم إعلان جديد لم نعلم به.
 
وقاطعه المواطن ناصر الدوسري قائلاً: "لكي لا نظلم البلدية فقد أعلنت إعلاناً جديداً في شهر شوال الماضي، وكنا نتوقع أنه إعلان إلحاقي، وليس إعلاناً يخول فقط من تقدم في هذه المدة الدخول للقرعة"، مطالباً بإعلان رسمي من البلدية عن عدد الأحواش بالتفصيل، وتشكيل لجنة للقرعة بعضوية أعضاء من وكالة أمانة منطقة الرياض والمحافظة؛ لتوفير الدقة في التوزيع.
 
وناشدوا عبر "سبق" محافظ وادي الدواسر، ورئيس البلدية، والمختصين في البلدية، والمجلسين المحلي والبلدي، اعتماد الطلبات السابقة، أو فتح التقديم من جديد لهم، ولمن تقدم في شهر شوال؛ ليكون هناك عدل ومساواة.
 
وكان المجلس البلدي بوادي الدواسر أعلن في وقت سابق أن يوم الثلاثاء 26/ 12/ 1437هـ سيكون موعداً لقرعة سوق المواشي الجديد، والرفع للبلدية بذلك للإعلان والعمل به.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org