بلدية العويقيلة: عالجنا الخسوف الأرضية مؤقتاً وهي ليست مسؤوليتنا

لوقوع تلك الفتحات خارج النطاق العمراني وبمسافة بعيدة عن المحافظة
بلدية العويقيلة: عالجنا الخسوف الأرضية مؤقتاً وهي ليست مسؤوليتنا

أوضح مدير بلدية محافظة العويقيلة الدكتور محمد هلال الوردة أن الخسوف الأرضية المكشوفة الواقعة إلى الجنوب الغربي وكذلك الجهة الشرقية، ليست من اختصاص ومسؤولية البلدية.
 
وقال "الوردة" في تصريحٍ لـ"سبق": معالجة الفتحات الأرضية والدخول والظواهر الطبيعية القريبة من المحافظة لا تندرج تحت مسؤولية البلدية، ولا علاقة لها بها مطلقاً، نظراً لوقوع تلك الفتحات خارج النطاق العمراني، وبمسافة بعيدة عن المحافظة.
 
وأضاف: الفتحات يبلغ عددها أكثر من ٣٠٠ فتحة ما بين دحول أرضية وقلبان مكشوفة وتحتاج لميزانيات ضخمة لمعالجتها، وجهة واحدة لا تستطيع القيام بهذا العمل الجبار، بل تحتاج إلى تكاتف وتعاون من عدة جهات لردمها أو تسييجها حسب أهميتها.
 
وأردف: وجهت إدارة الخدمات بالبلدية بمباشرة المواقع الخطرة ووضع السواتر الترابية حول التجاويف الطبيعية كحل مؤقت وعاجل إلى حين إيجاد حل دائم بالتنسيق مع الجهات المختصة وذلك للحد من خطورتها.
 
وختم "الوردة" تصريحاته قائلاً: البلدية على استعداد تام للتعاون مع الجهات المختصة في سبيل معالجة الفوهات بكافة أشكالها لرفع الضرر عن المواطنين والمقيمين ومن يرتاد تلك المنطقة شريطة أن توزع الأدوار والمهام على بقية الجهات.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org