بلدية القوز تضبط معمل حلويات مخالفاً للاشتراطات الصحية

به مواد منتهية الصلاحية منذ عام وأخرى مجهولة ومليئة بالحشرات
بلدية القوز تضبط معمل حلويات مخالفاً للاشتراطات الصحية

تمكنت بلدية القوز جنوب القنفذة من ضبط معمل لصنع الحلويات بطربقة مخالفة للاشتراطات الصحية.

وبين المتحدث باسم البلدية خليل الشيخي بأنه ورد بلاغ لقسم البلاغات والطوارئ بالبلدية يفيد عن وجود مصنع للحلويات مخالف، وعلى الفور قام المراقبون الصحيون والمسؤولون بالقسم بمباشرة موقع البلاغ من قبل رئيس البلاغات والطوارئ، ووجد أن المعمل مخالف للاشتراطات الصحية كافة، إضافة إلى أن جميع العمال العاملين به لا يحملون شهادات صحية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية منذ عام، ومجهولة المصدر، ومواد غذائية سائلة وغيرها مليئة بالحشرات.

وتمت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية أغلبها كان معداً للتوزيع، كما تمت مصادرة العديد من الأدوات والمعدات ومكائن التغليف، وكذلك أداة لطباعة تاريخ الصلاحية، وصبغات مضرة بصحة المستهلك، وتم إغلاق الموقع والقبض على العمالة، واستدعاء صاحب المعمل لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وبين رئيس بلدية القوز المهندس عبدالله مبارك الزبيدي، أن البلدية لن تتوانى في تطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين والمتهاونين في صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بمتابعة أمانة جدة، وبتوجيهات مباشرة من أمين جدة الدكتور هاني أبو راس.

وتهيب البلدية بجميع المواطنين والمقيمين في حالة ملاحظة أي مخالفة بسرعة التواصل مع البلدية على هاتف البلاغات 0550222373 الذي يعمل على مدار 24 الساعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org