"بلدية بقيق" بالدمام تستنفر طاقاتها لمعالجة الأضرار الناتجة عن موجة الغبار

فرق الطوارئ باشرت أعمالها برفع كميات كبيرة من الرمال داخل الأحياء
"بلدية بقيق" بالدمام تستنفر طاقاتها لمعالجة الأضرار الناتجة عن موجة الغبار

استنفرت بلدية محافظة بقيق كامل طاقاتها البشرية والمادية، وذلك حيال حصر الأضرار الناتجة عن موجة الغبار الشديدة التي شهدتها المنطقة، حيث شكلت البلدية وحدة لإدارة الأزمات وعمليات الطوارئ .

وصرح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد آل عريج أنه تم توزيع المهام لفريق العمل وإدارة حركة المعدات والآليات بعد حصر المواقع المتضررة بسبب زحف الرمال على الطرقات الرئيسية وتحديد أولويات المعالجة، مبيناً أن الفرق واصلت ساعات العمل منذ يومين للوقوف على المستجدات ومتابعة نشرة الأحوال الجوية.

وأوضح "آل عريج" أن فرق الطوارئ باشرت أعمالها برفع كميات من الرمال داخل أحياء بقيق والهجر التابعة لها وإزالة اللوحات والحواجز الحديدية للإعلانات التجارية العشوائية والصفائح الحديدية على واجهات المباني قيد الإنشاء غير المثبتة بطريقة آمنة، وكذلك بعض الأشجار الآيلة للسقوط والتأكد من خلو الشوارع من العوائق ورفع الكثبان منها، وقد تم فتح طرق داخل بعض الأحياء والهجر التابعة للمحافظة، مبينًا أن البلدية تلقت عدداً من الشكاوى عبر المنصة التفاعلية 940 عن تراكم الرمال بالقرب من المنازل بالمحافظة وتم مباشرة مواقعها والعمل على رفعها.

وأكد "آل عريج": أن العمل تضمن أيضا مسحاً شاملاً لأعمال إطفاءات الإنارة بأحياء وشوارع المحافظة، وكذلك الهجر التابعة على جميع الأحياء والشوارع بمحافظة بقيق، حيث تم حصر جميع إطفاءات الإنارة بأماكن متفرقه وتم البدء بالعمل على إصلاحها وتم الانتهاء منها، ومن المواقع التي تم حصرها في المحافظة مدخل هجرة الجوية، وشارع عثمان بن عفان رضي الله عنه، وشارع عمر بن الخطاب رضي الله، وشارع المدينة المنورة بحي المدينة، شارع مكة بحي المدينة، وشارع الهفوف بحي المدينة، وهجرة الجيشية، وشارع ٣٧ بحي المدينة، وشارع ٣٩ بحي المدينة، شارع مكة المكرمة.

وقال إن البلدية مستمرة في متابعة الأعمال البلدية على بقية الأحياء والشوارع والهجر المتبقية، وفي حال وجود أي إطفاءات سيستكمل إصلاحها بمشيئة الله.

فيما دعا رئيسا بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد آل عريج جميع المواطنين والمقيمين في نطاق خدمات بلدية محافظة بقيق للإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات من خلال التواصل على الرقم الموحد 940 عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org