"بلدية قلوة" بالباحة تصادر كميات من اللحوم الفاسدة وتغرم 26 محلاً

في حملات رقابية لـ"صحة البئية" تستمر طوال العام
"بلدية قلوة" بالباحة تصادر كميات من اللحوم الفاسدة وتغرم 26 محلاً
تم النشر في

نفذت بلدية محافظة قلوة بمنطقة الباحة، ممثلة في إدارة صحة البيئة، خلال شهر ذي الحجة، عدداً من الجولات التفتيشية للمحلات الغذائية والمطاعم والمراكز التجارية على مدار اليوم، سواء في وقت الدوام الرسمي أو خارج الدوام الرسمي. 
 
وأوضح رئيس بلدية قلوة المهندس عوض بن ملفي القحطاني، أن الحملة شملت ٢١٨ محلاً تجارياً، تم خلالها مصادرة ١٢٤ كجم من اللحوم والدواجن، ومصادرة ٣٢ كجم من الخضار والفواكه، وعدداً كبيراً من المواد الغذائية والألبان الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم فرض غرامات مالية بحق 26 محلاً تجارياً وإنذار 82 محلاً متعلقة بصحة البيئة والجمهور.
 
وأضاف المهندس القحطاني: "من خلال الإشراف اليومي على المسلخ البلدي والتقارير الأسبوعية، بلغ عدد المذبوحات من بهيمة الأنعام خلال شهر ذي الحجة ١٣٠٠ رأس، وسجلت حالات الإعدام الجزئي بعدد ٣٠٠ عضو؛ لوجود آفات جزئية للذبائح من العقد اللمفاوية المتضخمة وأيضاً للأحشاء والرئة، والتي سجلت أعلى نسبة إتلاف بسبب الاحتقان وتغير اللون، وقد يرجع السبب لارتفاع درجة حرارة الجو".
 
وأشار رئيس قسم صحة الرقابة الدكتور رياض موسى الشراري، إلى أن هذه الحملات والجولات الميدانية ستستمر طوال العام؛ للحد من المخالفات الصحية للبيئة وتوفير الحماية اللازمة للمستهلك.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org