"بلدي الطائف" يؤكد خطورة استخدام الأكياس البلاستيكية بالمخابز

طالب بإيقافها بعد الاستماع لرأي لجنة الخدمات والصحة العامة بالمجلس
"بلدي الطائف" يؤكد خطورة استخدام الأكياس البلاستيكية بالمخابز

أوصى المجلس البلدي بمحافظة الطائف، بإلزام محلات المخابز والأفران باستخدام الأكياس الورقية، وتكثيف عمل الأمانة للرقابة وفرض الغرامات المالية لأصحاب المحلات الغير متقيدين بالتعليمات.

يأتي ذلك للأضرار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية بالمخابز والأفران، وبعد الاستماع لرأي لجنة الخدمات والصحة العامة بالمجلس.

وكان المجلس البلدي بأمانة محافظة الطائف قد عقد اجتماعه العاشر برئاسة، صاطي بن ثواب المقاطي، رئيس المجلس، وبحضور عدد من منسوبي الأمانة: المهندس عمر نحاس وكيل الامين للمشاريع، والدكتور عبد الله الغامدي وكيل الامين للخدمات، والمهندس رجا الله الثبيتي مدير ادارة الاستثمار، والمهندس ماجد الزايدي مدير قسم الحاسب الآلي بالأمانة.

وقد بدأ الاجتماع بعرض جدول أعماله وأبرز ما تمت مناقشته، طرح أرض استثمارية للمزايدة العامة والتي أوصى الأعضاء بإحالتها الى اللجنة المالية والاستثمار بالمجلس لدراستها وعرض مرئياتهم للمجلس، ومناقشة أهمية استخدام برامج التقنية الحديثة للمحافظة على الممتلكات العامة، وقد أبدت لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس مرئياتها حيال هذا الموضوع وأهميته.

وأوصى المجلس بالاستفادة من اللوحات الالكترونية لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين، ومناقشة بعض المشاريع مع وكيل الأمين للمشاريع عمر نحاس خلال الجلسة وعرض ما ذكره عضو المجلس فواز النمري بخصوص ارتفاعات البناء وسفلتة قرية الدار البيضاء بالهدأ، وايضاً ما تم عرضه من قبل عضو المجلس رايد الذنانية عن سوء مدخل حي الشرفية وشوارع الأحياء المجاورة: حي القيم، والحلقة الغربية، بسبب تأخر المقاول المنفذ للمشاريع واستياء المواطنين من ذلك، ووعد المهندس بالوقوف مع أعضاء المجلس واتخاذ الإجراءات اللازمة.

إلى هذا ناقش الاجتماع الطلب المقدم من أعضاء المجلس، عبد الله السواط، ومرزوق الجعيد، مُمثلي الدائرة الخامسة حيال قرى جنوب محافظة الطائف بشأن طلب زيارة اعضاء المجلس لقرى هذه الدائرة، وأوصى المجلس بتكليف ممثلي الدائرة لبرنامج الزيارة وتقديمه للمجلس لاعتماده والقيام بجولة خلال الشهر القادم والوقوف على احتياجات المواطنين للخدمات البلدية.      

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org