بمشاركة إقليمية وعربية.. انطلاق "فاشن إكسبو 1" في الرياض برعاية "سبق"

بحضور منيرة بنت خالد.. والافتتاح تضمن عروض أزياء للسيدات
بمشاركة إقليمية وعربية.. انطلاق "فاشن إكسبو 1" في الرياض برعاية "سبق"

برعاية وحضور الأميرة منيرة بنت خالد بن عبدالله آل سعود، انطلقت اليوم فعاليات معرض "#فاشن_إكسبو 1"، التي تقام بفندق إنتركونتننتال بالعاصمة الرياض على مدى خمسة أيام، برعاية "سبق" إعلاميًّا.
 
وتضمن الافتتاح عروض أزياء للسيدات، بحضور الفنانة الكويتية بثينة الرئيسي، للمصممة التركية قوتاي حافظ، وعرض مجموعة أزياء لمجموعة قفطان المغربية، والمصمم العالمي ليث معلوف، ومجموعة مونتانيا.
 
وقال وليد الدعيجي، المشرف العام على اللجان المنظمة لفاشن إكسبو، لـ"سبق": إن الهدف من تنظيم مثل هذا الحدث تعزيز ودعم المصممات والمصممين السعوديين للوصول للعالمية، وهم في الحقيقة اليوم لا يفتقرون لهذا المرحلة، وكل ما يحتاجون إليه هو الدعم الإعلامي، وبإذن الله سيصلوا للعالمية.
 
 وأضاف: الهدف الأسمى هو فتح سوق العمل في مجال الأزياء؛ فهو مجال واسع ومتنوع، وهناك فرص كبيرة للسعودية، ونسبة السعوديين فيه نسبة بسيطة، إلا أن هناك نسبة كبيرة من السعوديات، وخصوصًا من يعملن في هذا المجال، إلا أنهن مغمورات رغم أنهن من المميزات، وأعمالهن تضاهي مصممين عالميين.
 
وبيَّن "الدعيجي" أنهم سعوا ليكونوا من أوائل المساهمين في تنويع الاقتصاد السعودي ودعم مسيرة السعودية، وتنويع الاستثمار في هذا المجال، وسعودة هذا القطاع، ووضع المصمم السعودي في المنافسة العالمية. وحاولنا استقطاب خبرات إقليمية كبداية، واستقطبنا من تركيا وأذربيجان المصمم العالمي ليث معلوف، إضافة لوكالات مجلس التعاون الخليجي من الكويت والإمارات والبحرين، إضافة إلى المصممتين السعوديتين منى منديل ودانا الملا، كما فتحنا المجال للإكسسوارات والمجوهرات، ونأمل بأن يكون هذا الأول، والثاني قادم، ولدينا طلبات لإقامته في مناطق مختلفة من السعودية، على سبيل المثال (جدة).
 
وأشار "الدعيجي" إلى أن "المشاركة العالمية مطلوبة فقط لفتح الاحتكاك للمصمم السعودي بالمصمم العالمي، ووصلتنا طلبات من وكالات عالمية، لكننا نبحث عن مصداقيتنا في العمل؛ لذلك فتحنا المجال للإقليمية في المعرض الأول، والثاني - بإذن الله - موعودون فيه من جهات ثانية؛ لننطلق منه للعالمية. وتابع: الأزياء لها نصيب كبير في الاستثمار العالمي، تقريبًا 30‎ %‎ في تداول الاستثمار في القماش وتوظيف الأقمشة، لكن الأزياء أخذت جزءًا كبيرًا جدًّا من هذا الاستثمار.
 
الفنانة الكويتية بثينة الرئيسي قالت في كلمتها حول الحدث إنه حدث جميل جدًّا، وأشكرهم لاختياري، وإن شاء الله يكون من أنجح الفاشن إكسبو. وهذا الحدث سيحقق نجاحًا، وسيكبر؛ لأن السعوديات مشهورات بالأزياء، وهن صانعات الأزياء عالميًّا، وهذه شهادة عالمية؛ فهناك مصممات عالميات سعوديات، وهذا الحدث دليل كبير على نجاحهن، وهن الرقم الأول في الموضة والأزياء، حسب دراسة أوروبية.
 
ويعد "#فاشن_إكسبو" معرضًا فريدًا ومتميزًا، يجمع العديد من الأسماء اللامعة في عالم الموضة والأزياء، و‏يتضمن معرضًا لعرض الأزياء، يخص السيدات فقط، ومعرضًا مصاحبًا يضم المجوهرات والعطور ومستحضرات التجميل ومنطقة ترفيهية للعوائل، ويشارك فيه دول عدة، أبرزها: تركيا، ولبنان، والأردن، والكويت، وعدد مميز من المصممات السعوديات اللاتي صنعن لهن أسماء وماركات، استطاعت المنافسة في وقت قصير وسط العدد الكبير من الماركات التي تعج بها الأسواق.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org