بهدفَيْ " ليوناردو ".. النصر يلتهم "السكري" ويقفز للمركز الخامس

في ختام الجولة السادسة من الدوري السعودي
بهدفَيْ " ليوناردو ".. النصر يلتهم "السكري" ويقفز للمركز الخامس

قفز فريق النصر الأول لكرة القدم للمركز الخامس في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين؛ وذلك بعد أن كسب ضيفه التعاون ٢-١ في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في ختام الجولة السادسة.

وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى ١٢ نقطة، فيما بقي التعاون عاشرًا بخمس نقاط.

الحصة الأولى
حاول النصر بلوغ مرمى حارس الضيف التعاون كابتن الفريق "عصام الحضري" مبكرًا، لكن محاولات المغربي محمد فوزير وجيبور باءت بالفشل.

عاد الأصفر لتنوع هجماته عبر الأطراف تارة من خلال أحمد الفريدي، وأخرى عن طريق خالد الغامدي، وخلفهما المصري حسام غالي "كابتن الفريق"، ولكن تماسك دفاع التعاون واللعب على المرتدات السريعة كان هو ضالة السكري حتى الدقيقة الـ١٨ حينما سدد عبدالعزيز البيشي كرة قوية من خارج الصندوق النصراوي، اعتلت مرمى الحارس وليد عبدالله إلى خارج الملعب.

في المقابل كاد "جيبور" أن يحضر بالهدف الأول عند الدقيقة الـ٣٣، ولكن رأسيته اعتلت العارضة إلى خارج الملعب.

الدقيقة الـ٣٨ كان ليوناردو في الموعد بها حينما استثمر كرة طولية مستغلاً الخروج الخاطئ للمخضرم الحضري واضعًا الكرة داخل الشباك هدفًا أول للنصر.

لم ينتظر السكري كثيرًا؛ إذ أحرز الحاج كمارا عند الدقيقة الـ٤٣ هدف التعديل بعد أن وصلته عرضية مثالية من جهاد الحسين.

الحصة الثانية
بعد أخذ الثقة في الشوط الأول بادر التعاون بالهجوم، وتحديدًا عند الدقيقة الـ٤٩، عن طريق كمارا، إثر تسديدة اعتلت العارضة النصراوية إلى خارج الملعب.

في المقابل عاقب ليوناردور السكري بعد ضياع فرصة كمارا بإحرازه الهدف الثاني عند الدقيقة الـ٥١، إثر عرضية وصلته من فوزير، هيأها الأول لنفسه، وسدد كرة قوية داخل الشباك، لم يستطع الحضري إيقافها والتصدي لها؛ لتعلن تقدم النصر بهدف ثانٍ.

باءت محاولات التعاون لتعديل النتيجة بالفشل. وفي المقابل سيطر النصر على منطقة المناورة، وأبطل محاولات السكري؛ ليقدم النصراويون الفوز والنقاط الثلاث هدية لمدربهم الجديد الأرجنتيني "جوستافو" في أول إطلاله له مع الفريق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org