"بواسل الباتريوت".. مغاوير لباسهم "العسكري الرامي" وضرباتهم محفورة بوجه الانقلابيين

أفشلوا عشرات الصواريخ منذ عاصفة الحزم وبفضلهم لا يعرف أهالي الحدود الجنوبية الخوف
"بواسل الباتريوت".. مغاوير لباسهم "العسكري الرامي" وضرباتهم محفورة بوجه الانقلابيين

حطمت يقظة منسوبي القوات السعودية، ممثلة في كتيبة الباترويت، آمال الحوثيين وقوات المخلوع؛ ذلك بعد فشلهم في استهداف المملكة بعشرات الصواريخ البالستية منذ بدء عاصفة الحزم؛ حيث ظل لسان حال منسوبي القوات السعودية طوال هذه الفترة ويستمر -إن شاء الله- مردداً: "أراضينا وأجواؤنا آمنة، مهما حاول الحوثي وعفاش اختراقها".

صواريخ لا ترعبنا

وعبّر أهالي جازان وعسير ونجران عن طمأنينتهم بعد أن أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدي للصواريخ البالستية من نوع "سكود" التي كان العدو قد وجّه عدداً منها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية، مستهدفاً عدداً من المواقع الحيوية؛ ذلك بعد أن رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة أهدافاً معادية موجهة نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية وتم تحديد اتجاهاتها؛ حيث كانت موجهة لعدد من الأماكن الحيوية وتم تدميرها، وكان آخرها صباح اليوم.

تحطيم آمال العدو

وقال الأهالي لـ"سبق": "كانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار 24 ساعة سبباً رئيسياً في تحطيم آمال العدو؛ حيث تصدى بواسلنا للصواريخ بإطلاق صواريخ باتريوت مضادة للصواريخ، مظهرين براعتهم"، مؤكدين أن هؤلاء البواسل الشجعان يسهرون لكى ينام الأهالي بأمن وأمان.

يقظة رماة الباتريوت

وبيّنوا قائلين: الدقة العالية التي يعمل بها منسوبو الدفاع الجوي، على مدار الساعة، كانت كفيلة بإحباط محاولة العدو؛ حيث إن كل الصواريخ التي ترسل في أوقات متأخرة يكون فيها الأهالي يغطون في النوم، بينما يسهر في المقابل أفراد الدفاع الجوي؛ لحمايتهم بفضل الله وتدميرها.

خبراء سعوديون

وتعدّ منظومة باتريوت من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف، الأمر الذي يوجب وجود خبراء لاستخدامها، ويشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدرَّبون تدريباً كاملاً في استخدامها، ونظام باتريوت نظام دفاعي قوي ضد الصواريخ بعيدة المدى والطائرات؛ حيث تنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على كل الحدود.

منظومة سعودية أمريكية

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة، وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تطلق من العراق باتجاه العديد من المدن السعودية.

نوط العسكري الرامي

يشار إلى أنه بتوجيه من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، تُكرم وزارة الدفاع كل منسوبي كتيبة الباتريوت؛ عقب تصديهم لأي محاولة هجوم على المملكة من ضباط وأفراد؛ حيث يتم منحهم نوط العسكري الرامي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org