بيان لـ "صحة المدينة" حول وفاة طفل حديث الولادة

رجّح الأطباء احتمالية إصابته بـ "تجرثم دموي"
بيان لـ "صحة المدينة" حول وفاة طفل حديث الولادة

أصدرت الشؤون الصحية بالمدينة المنوّرة، بياناً صحفياً للتعليق على ما تمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر بعض الصحف المحلية حول وفاة أحد المرضى حديثي الولادة بعد تنويمه بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة.

وقالت "صحة المدينة": الطفل وُلد بعملية قيصرية في أحد المستشفيات الخاصّة، وأُحضر وعمره تسعة أيام إلى طوارئ مستشفى النساء والولادة والأطفال، بارتفاع في درجة الحرارة وضعف في الرضاعة وقلة في النشاط.

وأضافت: فحصه الأطباء وأُجريت له التحاليل اللازمة ورجّح الأطباء احتمالية إصابته بتجرثم دموي أو ما يُسمى "إنتان الدم عند حديثي الولادة" وأُعطي المحاليل المغذية والمضادّات الحيوية اللازمة لمثل هذه الحالات، لكن ذلك لم يمنع تدهور حالته بسبب مضاعفات هذا المرض على الرئة والكلى والأوعية الدموية.

وأردفت: تمّ تنويمه بالعناية المركزة للأطفال وتلقى العلاج اللازم من قِبل استشاريي العناية المركزة وأمراض الكلى وأمراض الدم، إلا أن خطورة التجرثم الدموي وحدته مع صغر عمر الطفل أدّت إلى وفاته.

وتابعت: الإصابة بأيّ جرثومة قد تسبق ظهور الأعراض بأيامٍ عدة وقد لا تظهر الأعراض إلا في وقتٍ متأخر؛ ما قد يؤدي إلى التدهور المفاجئ داخل المستشفيات لمثل هذه الحالات.

وتقدّمت "صحة المدينة" ومستشفى النساء والولادة والأطفال ببالغ العزاء لذوي الطفل المتوفى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org