تأخُّر "الصحة" في إيداع الرواتب يثير خوف موظفيها من صرفها في موعدها

مصدر: الوزارة أودعتها في حسابات المديريات ظهر اليوم
تأخُّر "الصحة" في إيداع الرواتب يثير خوف موظفيها من صرفها في موعدها

أبدى عدد من منسوبي وزارة الصحة في المناطق تخوفهم من إشاعة عدم صرف رواتبهم لشهر ذي الحجة في موعده المحدد يوم غد الاثنين في أوساط موظفي "الصحة"، فيما ذكر مصدر لـ"سبق" احتمالية تأخُّر صرف رواتب الموظفين في بعض المديريات الصحية بالمناطق يومًا واحدًا أو ساعات عن موعد الصرف المحدد.
 
وأرجع المصدر أسباب ذلك لتأخُّر وزارة الصحة الشهر الحالي في إيداع رواتب موظفي وزارتها في حسابات المديريات الصحية في المناطق كافة على غير العادة في كل شهر؛ وهو ما تسبب في إشاعة احتمال عدم صرف الرواتب غدًا لمنسوبي "الصحة".
 
وأضاف المصدر: "يتم عادة إيداع مبالغ رواتب الموظفين في حسابات المديريات بالمناطق من الوزارة قبل موعد صرفها بيومَيْن أو ثلاثة، ثم تعمل المديريات على ضخ الرواتب في البنوك بوقت مبكر؛ وبالتالي تتم عملية الصرف في الموعد المحدد، إلا أنه في هذا الشهر تأخرت الوزارة؛ إذ ضخت المبالغ في حسابات المديريات اليوم".
 
وأكد المصدر أن "وزارة الصحة أودعت في حسابات المديريات بالمناطق رواتب موظفيها ممن هم على الوزارة الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم، فيما أودعت رواتب موظفي التشغيل الذاتي في حسابات المديريات الساعة الثالثة ظهرًا".
 
وأشار إلى أنه من المحتمل أن يترتب على ذلك تأخُّر صرف الرواتب لبعض موظفي "الصحة" بالمناطق.
 
وأضاف: "ستقوم المديريات التي لم تتمكن من إرسال مبالغ الرواتب إلى البنوك اليوم بإرسالها غدًا صباحًا، وتتابع عملية الصرف مع البنوك لضمان عدم تأخُّرها عن وقتها المحدد".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org